الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد.. عامل شيشاوة يشرف على تنصيب اللجنة الإقليمية للانتخابات ووكيل الملك يؤكد تصدي القضاء لكل مساس بالاختيار الديموقراطي

  • الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 21:33

توفيق عطيفي – شيشاوة الان
ترأس بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، صباح اليوم لقاء تنصيب اللجنة الاقليمية للانتخابات، وذلك بقاعة الاجتماعات بحضور محمد لحلو وكيل الملك بابتدائية امنتانوت، السعيد جراري رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة الى جانب عدد من ممثلي الهيئات السياسية.
ووفقا لما كشفته مصادر مأذونة، فإن اللقاء حضرته عدة أسماء سياسية يتقدمه عبد العزيز جناح المنسق الاقليمي لحزب الاتحاد الدستوري، عبد الرحمان رابح النسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، السعيد فاضل الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، لحسن الغازي المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال، نورالدين النوري المنسق الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حامد قميزة عن حزب الأصالة والمعاصرة.
هذا فقد أكد عامل الاقليم في كلمته التوجيهية، أن هذا اللقاء يأتي في سياق التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة تنفيذا للمنشور المشترك بين وزارة الداخلية ورئيس النيابة العامة رقم 110د/7.2021 الصادر بتاريخ 15 يونيو 2021 في شأن السهر عن سلامة وصيانة العمليات الانتخابية المزمع اجراؤها خلال هذه السنة.
وأوضح نفس المسؤول أن السلطات الاقليمية ستعمل بمعية أعضاء اللجنة الاقليمية للانتخابات على ضمان شفافية العملية ومرورها في جو من التنافس الشريف وأن
السلطات المعنية بشفافية الانتخابات ستتصدى لكل أشكال المس بنزاهة العملية.
وكيل الملك الأستاذ لحلو محمد، بدوره كشف أن القضاء موجود لمتابعة العملية الانتخابية وتطبيق القانون في احترام للثابت الدستوري في اشارة نه للإختيار الديموقراطي.
وعلاقة بالموضوع ووفقا لبلاغ صادر عن السلطات الولائية بولاية جهة مراكش اسفي، فقد إستدعت السلطات المحلية بعمالات وأقاليم الجهة ممثلي الأحزاب السياسية لحضور تنصيب اللجن الإقليمية لتتبع العملية الانتخابية المقبلة.
وعممت عمالات واقاليم الجهة على غرار باقي جهات المملكة استدعاءات لممثلي الهيئات السياسية قصد المشاركة في تنصيب هذه اللجن.
وأضاف البلاغ أنه حرصا من السلطات العمومية على توفير كل الظروف اللازمة لإنجاح العمليات الانتخابية، تم إحداث لجنة مركزية تتألف من السيد وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة، مشيرا إلى أنه تم، في نفس الإطار، إحداث لجان جهوية وإقليمية على صعيد عمالات وأقاليم وعمالات المقاطعات وجهات المملكة، للسهر على تتبع العمليات الانتخابية المقبلة وضمان شفافية ونزاهة العمليات الانتخابية، من خلال الحرص على التصدي لكل ما من شأنه المساس بحرمة الانتخابات ومصداقيتها.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...