الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب.. المركز الترابي لدرك امنتانوت يطيح بعصابة اجرامية وطنية مختصة في النصب والاحتيال باستعمال عملات ذهب مزورة وممارسة “السماوي” بلالة عزيزة

  • الجمعة 2 يوليو 2021 - 14:57

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

في عملية نوعية تمكنت عناصر الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي لامنتانوت، صباح اليوم الجمعة 2 يوليوز، من تفكيك عصابة اجرامية تنشط في التراب الوطني، مختصة في ترويج عملات ذهبية مزورة واستخراج الكنوز والنصب والاحتيال.

وبحسب مصادر مأذونة للجريدة، فإن أفراد العصابة الإجرامية المكونة من أربعة أفراد وهم على التوالي: مراكشيين، وثالث ينحدر من جماعة السعادة من أصول دويرانية بإقليم شيشاوة ورابع ينحدر من تحناوت ومن أصحاب السوابق القضائية، كانت على متن سيارة خاصة، حيث جرى إيقافهم في سد دركي بلالة عزيزة من أجل تسجيل مخالفات في حقهم لعدم ارتداء الكمامات، غير ان يقظة عناصر المركز القضائي للدرك الملكي انتبهت لارتباك في سلوك أفراد العصابة وهو الأمر الذي قاد عناصر الضابطة القضائية لتفتيش السيارة بدقة، حيث عثرت على مواد واليات تقع في صميم الأدلة الجنائية من قبيل قنينة من الزئبق الأحمر وخطاطات جلدية لكنوز مفترضة يقول مصدرنا.

وأضاف نفس المصدر انه جرى اقتياد أفراد العصابة الى مقر السرية بامنتانوت وأنه أثناء التحقيق الأولى معهم تبين وقوع العشرات من الضحايا في شباك نصبهم واحتيالهم بما فيهم شخص تم النصب عليه في مبلغ مالي قدر ب 69 مليون سنتيم، بعد أن اوهمته نفس العصابة بامتلاكها لكيولوغرامين من ذهب “اللويز” وتقديمهم قطع ذهبية حقيقية لضحيتهم قصد عيارتها، ليفضي الأمر في النهاية الى إكتشاف انه تسلم كيلوغرامين من النحاس المطلي بالذهب.

كما سبق أن سقط ضحية العصابة شخص نصب عليه في مبلغ 25 مليون سنتيم. ووفقا للمعطيات المتوفرة للجريدة، فإن الضابطة القضائية لدرك امنتانوت وبتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش تجري تحقيقات مفصلة مع أفراد العصابة الإجرامية للوصول إلى مختلف العمليات الإجرامية التي قادوها ضد ضحاياهم في عدة مدن جنوب المغرب بطاطا واكادير وتزنيت ومراكش إضافة إلى مدن مكناس والجديدة وازمور، حتى يتسنى الوصول إلى الضحايا واحصاء عدد عملياتهم الإجرامية.

جدير بالذكر أن القيادة الإقليمية للدرك الملكي بشيشاوة ومعها كافة السريات العاملة بتراب الاقليم، نفدت عدة عمليات أمنية في حق عصابات اجرامية مختصة في التنقيب عن الكنوز وممارسة حيل “السماوي” وترويج المخدرات.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...