الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل.. محكمة جرائم الأموال الابتدائية تبرئ ايت الحاج رئيس جماعة ايدويران السابق من تبديد المال العام

  • الأربعاء 7 يوليو 2021 - 13:32

توفيق عطيفي – شيشاوة الان 

برأت الغرفة الابتدائية لمحكمة الاستئناف قسم جرائم الأموال، قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء 7 يوليوز، محمد ايت الحاج رئيس جماعة ايدويران السابق ومن معه، من تهمة تبديد أموال عمومية التي توبع من أجلها من قبل النيابة العامة وقاضي التحقيق.

وتعود تفاصيل القضية الفى سنة 2018 بعد أن تقدمت جمعيتان من المجتمع المدني بايدويران برفع شكاية الى الوكيل العام للمك لدى استئنافية مراكش، تدعي فيها اختلاس الرئيس الأسبق لإيدويران ومن معه باختلاس أموال عمومية تخص صفقة مشروع حامل لرقم 8.2014 بشأن الطريق الرابط بين دوار أدوز وملتقى الطرق المؤدي الى جماعة لالة عزيزة على طول ستة كلمترات و 500 متر.

وبحسب وثائق الملف الذي تتوفر عليه الجريدة، فإن التهمة الموجهة لأيت الحاج ومن معه، تخص قيام هذا الأخير بأداء القسط المالي المخصص ل”التوفنا” الرملية للمقاولة نائلة الصفقة دون قيام هذه الأخيرة باستعمال مادة “التوفنا” اثناء مباشرتها لتنفيذ المشروع، وهو الأمر الذي خلص بحث المحكمة بشأنه أن الظنين لم يقم بتسديد أي مبلغ بشأن هذه المادة.

وتخص البراءة التي نطقت بها المحكمة قبل قليل كل من محمد ايت الحاج الرئيس الأسبق للجماعة والسعيد الشاطر تقني الجماعة ومولاي محماد امدجار نائل الصفقة.

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...