الرئيسية > أخبار المغرب

الملك: نعتز بنجاح المغرب في معركة الحصول على لقاح كورونا

  • السبت 31 يوليو 2021 - 21:47

وجه الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ22 لتربعه على العرش، عبارات الشكر لكل الفاعلين في القطاع الصحي، العام والخاص والعسكري، والقوات الأمنية، والسلطات العمومية، على ما أبانوا عنه من تفاني، وروح المسؤولية، في مواجهة وباء كوفيد 19.
وقال الملك مساء اليوم السبت، في خطابه إن مرحلة كورونا “صعبة علينا جميعا، وعلي شخصيا، وعلى أسرتي، كباقي المواطنين، لأنني عندما أرى المغاربة يعانون، أحس بنفس الألم وأتقاسم معهم نفس الشعور”.

وأضاف الملك” الوباء أثر بشكل سلبي على الأنشطة الاقتصادية، وعلى الأوضاع الاجتماعية والمادية للكثير من المواطنين، حاولنا إيجاد الحلول للحد من آثار هذه الأزمة بإحداث صندوق خاص”.

وأضاف الملك، “كما أطلقنا خطة طموحة لإنعاش الاقتصاد بدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، والحفاظ على مناصب الشغل وعلى القدرة الشرائية للأسر بتقديم مساعدات مادية مباشرة”.

وعبر الملك محمد السادس، عن اعتزازه بنجاح المغرب في معركة الحصول على اللقاح، وكذلك بحسن سير الحملة الوطنية للتلقيح والانخراط الواسع للمواطنين فيها.

وقال الملك، “إن المغرب أطلق مشروعا رائدا، في مجال صناعة اللقاحات والأدوية والمواد الطبية الضرورية بالمغرب. منبها إلى ” أن الوباء لازال موجودا، وأن الأزمة مازالت مستمرة وعلى الجميع مواصلة اليقظة، واحترام توجيهات السلطات العمومية في هذا الشأن” .

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...