*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مأساة.. أزيد من 500 طلب ربط بالماء الشروب في وضعية “البلوكاج” والسبب انعدام العدادات ومصدر يحمل المصالح المركزية المسؤولية

  • الجمعة 13 أغسطس 2021 - 11:27

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن

يعيش أزيد من 500 مواطن بإقليم شيشاوة حالة تدمر وانزعاج شديد، منذ قرابة شهر من الآن، نتيجة عدم مسؤولية المصالح المركزية للماء والكهرباء / قطاع الماء، التي تجد إحدى تجلياتها في عدم توفير عدادات الربط بالماء المرتفقين وخاصة بشيشاوة وامنتانوت ومجاط وسيدي المختار.

ووفقا لتظلمات العديد من المرتفقين، فإنهم تقدموا بطلبات الربط بعد القيام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة وقاموا بتسديد الواجبات المعمول بها للمكتب الوطني للماء والكهرباء / قطاع الماء، غير ان التسويف والانتظارية هي ما يواجهون بها، وأن الأطر المحلية للمكتب مغلوبة على أمرها والتي بدورها لا تجد ما تواجه به الزيارات المتكررة العشرات من المواطنين من ضحايا “بلوكاج الربط”.

و تساءل أحد المتضررين في اتصال ب”شيشاوة الآن”: لماذا العدادات متوفرة لدى شركات التدبير المفوض لقطاع الماء بالمدن كمراكش واكادير واسفي وغير متوفرة بالمدن الصاعدة التي يسيرها المكتب الوطني للماء و الكهرباء / قطاع الماء؟ وأضاف أن الأمر بات مفضوحا للعيان ولم يعد من الممكن السماح باستمراره على حد تعبيره، داعيا السلطات وممثلي الساكنة في البرلمان التدخل لمعالجة هذا المشكل في القريب العاجل، سيما وأن العديد من الأسر تراهن على ما تبقى من ايام معدودات في شهر غشت قبل الدخول المدرسي للاستقرار.

وفي اتصال للجريدة بمصادر على صلة بالموضوع، أكدت ان مشكل العدادات يبقى مشكلا وطنيا بالنسبة للمكتب الوطني للماء والكهرباء /قطاع الماء، نتيجة الحالة الوبائية، مردفا ان العدادات التي يعتمدها المكتب تتوفر فيها معايير تقنية دقيقة وذلك في تفاعل منه مع سؤال إمكانية اعتماد عدادات أخرى. فإلى متى سيستمر وضع 500 مواطن بدون الربط بالماء الشروب؟

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...