*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يتابع ميدانيا التحضير لعملية تلقيح تلاميذ المؤسسات التعليمية ضمانا لدخول مدرسي حضوري ناجح

  • السبت 28 أغسطس 2021 - 12:35

توفيق عطيفي – شيشاوة الان
في اطار التحضير لعملية تلقيح تلاميذ المؤسسات التعليمية، أشرف بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، صباح اليوم السبت 28 غشت، على زيارة مركز ثانوية ابن العربي التأهيلية المخصص لتلقيح تلاميذ مدينة شيشاوة وبعض الجماعات المجاورة لها، بحضور الدكتور الموس محمد المندوب الاقليمي للصحة، باشا المدينة، جمال القنطاري اطار بالمديرية الاقليمية للتعليم وبعض أطر المديرية.

وقدم خلال هذه الزيارة المندوب الاقليمي للصحة المعطيات التقنية التي تخص العملية بما فيها تحديد مسارات عملية التلقيح من ولوج بوابة مركز التلقيح الى حين انتهاء العملية وأخذ الجرعة الأولى.
وتأتي هذه الزيارة في اطار متابعة عمليات اعداد المراكز المخصصة لتلقيح تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية ( فئة 17-12 سنة)، والبالغ عددها خمس مراكز وهي على التوالي الى جانب ثانوية ابن العربي: ( مركز ثانوية ابن رشد بسيدي  المختار، مركز ثانوية ابن الهيثم بسيدي المختار، مركز ثانوية الخوارزمي بمجاط، مركز ثانوية تولوكلت).
كما اطلع المندوب الاقليمي عامل الاقليم على مختلف التجهيزات والمعدات اللوجستيكية الخاصة بالعملية والموارد البشرية المرصودة لإنجاح العملية.
وتعول المديرية الاقليمية للتعليم ومعها المندوبية الاقليمية للصحة على أسر التلاميذ وجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ وفعاليات المجتمع المدني النشيطة في مجال التربية والتعليم لإنجاح هذه العملية والوقوف جنبا الى جنب مع السلطات  العمومية لبلوغ المناعة الجماعية التي تنشدها اللجنة العلمية المكلفة بتتبع الوضع الوبائي ببلادنا ضمانا لدخول مدرسي حضوري برسم 2020/2021 في ظروف صحية سليمة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...