الرئيسية > أخبار المغرب

أمانة “البام” بأكادير تدين سلوكات مرشحي ومسؤولي أحد الأحزاب السياسية بالجهة الخارجة عن كل القوانين وأخلاقيات التنافس الشريف

  • الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 10:59

أدان حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، ما وصفه بـ”سلوكات مرشحي ومسؤولي أحد الأحزاب السياسية بجهة سوس ماسة، الخارجة عن كل القوانين وأخلاقيات التنافس الشريف”.
كاشفا أن أمانته الجهوية بسوس ماسة، “بلغ إلى علمها حجم المال البشع والفظيع المستعمل في انتخابات جهة سوس ماسة من طرف هذا الحزب السياسي، تارة للضغط على مناضلي “البام” واستمالتهم طيلة فترة إيداع الترشيحات للترشح بلون هذا الحزب، وتارة أخرى للضغط عليهم من أجل الانسحاب من الحملة الانتخابية كما يقع اليوم بتيزنيت وتارودانت وغيرها، وتارة أخرى بالتهديد بالعنف كما حصل في تالوين وأيت ايعزة وغيرها”.
وأعلنت الأمانة الجهوية لـ”البام” في بيان توصل “اليوم 24” بنسخة منه، رفض “الحزب المطلق لاستعمال نفس الطرف السياسي لوسائل احتيال في الحملة الانتخابية، ومنها توزيع بطائق شبيهة بالبطائق البنكية، مكتوب عليها بالبند العريض، احتفظ بالبطاقة”، فيما وصفته الأمانة الجهوية بـ”تضليل للمواطنين بأن الأمر يتعلق بتحويلات مالية مستقبلا، وغيرها من وسائل التحايل والإغراءات غير المسبوقة”.
كما أدان “البام”، “بعض منزلقات العنف الممارس في هذه الحملة، وتضامنه المطلق مع ضحايا ما وصفه بـ” الترهيب الخطير والبعيد كل البعد عن أخلاقيات وديمقراطية الانتخابات”.
ودعا الحزب بجهة سوس ماسة، جميع مناضليه ومرشحيه، إلى مواصلة الحملة الانتخابية لحزب الأصالة والمعاصرة بشكل مسؤول وهادئ، يعتمد على التواصل المباشر مع مختلف المواطنات والمواطنين بالجهة، وعدم الانجرار لما وصفه بـ”السلوكات المنافية للقانون ولقواعد التنافس الشريف والنزيه”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...