الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات الإقليمية بشيشاوة تخصص 787 مكتبا للتصويت وهذه أبرز الإجراءات المتخذة لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية 2021

  • الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 00:21

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

أسرت مصادر موثوقة للجريدة أن السلطات الإقليمية بقيادة بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، خصصت 787 مكتبا لإنجاح العرس الانتخابي الذي سينطلق ابتداء من الساعة 8 من صباح اليوم الأربعاء 8 شتنبر.

و تتوزع المكاتب 787 بين 720 مكتب تصويت و67 مكتبا مركزيا، والتي جرى تجهيزها بكل المستلزمات التي تتطلبها العملية أخذا بعين الاعتبار للإحتياطات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم رصد فرق محلية للتعقيم ووضع مواد التعقيم وقياس درجات الحرارة بمدخل مراكز التصويت تحت متابعة وإشراف السلطات المحلية على مستوى جميع القيادات.

وقال مصدر مأذون للجريدة، أنه طيلة الأسبوعين الماضيين عاشت عمالة شيشاوة وخاصة قسم الشؤون الداخلية حالة استنفار لكل طاقمها الإداري وتحت متابعة من عامل الإقليم حتى تجري عملية التصويت في ظروف حسنة.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع المصالح الأمنية والقوات المساعدة لتوفير الموارد البشرية لتأمين العملية، حيث رصد لهذا الغرض أزيد من 500 عنصر أمني و500 عنصر من القوات المساعدة والذين وضعوا رهن إشارة القيادات والباشويتين لمراقبة مكاتب ومراكز التصويت.

وستعرف هذه الاستحقاقات الانتخابية متابعة من الملاحظين الدوليين الذين حلوا ببلادنا خلال الأيام القليلة الماضية في إطار شراكة وتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان فضلا عن الملاحظين من الهيئات الحقوقية الوطنية، هذه الأخيرة التي ستكون ممثلة بملاحظين فقط فيما سيحتفظ بالمباحظين الدوليين في المدن الكبرى وفقا لذات المصدر.

هذا وقال مصدر فضل عدم الكشف عن هويته ان بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، شدد في عدة مناسبات مع رجال السلطة من رؤساء الدوائر وقياد على ضرورة إلتزام الحياد والسهر على إجراء هذه الاستحقاقات بما يضمن حماية المكتسبات الديموقراطية وأن اي سلوك معزول مخالف لهذا الثابت سيكون شاذا وخاص بمرتكبه وأنه لن يدخر اي جهد للسهر على تطبيق القانون بشكل سليم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...