*/

الرئيسية > أخبار المغرب

“البام” و”الأحرار” يدفعان الاتحاد الدستوري إلى التراحع عن التنافس لانتخابات مجلس المستشارين

  • الأحد 3 أكتوبر 2021 - 21:36

علم موقع “اليوم24” من مصدر مطلع أن الاتحاد الدستوري انسحب من التنافس على مقعد داخل مجلس المستشارين عن مجلس جهة مراكش – أسفي. وحسب معطيات، حصل عليها موقع “اليوم 24″، فقد تراجع حميد العكرود، مرشح حزب الاتحاد الدستوري، عن المنافسة لشغل مقعد داخل مجلس المستشارين عن مجلس جهة مراكش – أسفي.
ووجه العكرود، الذئ كان أحد ممثلي حزب التجمع الوطني للأحرار بالرحامنة، قبل أن يغادره، ويركب “حصان” الاتحاد الدستوري مراسلة إلى كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش – أسفي، يعلن فيها تراجعه عن الترشح لأسباب لم يكشف حقيقتها.
وفي الوقت الذي أرجع فيه العكرود، ممثل إقليم الرحامنة في مجلس جهة مراكش – آسفي، ووكيل لائحة حزب الاتحاد الدستوري أسباب انسحابه من التنافس على عضوية مجلس المستشارين صنف الجهة إلى أوضاع صحية قاهرة، ذهبت مصادرنا إلى أن صفقة انتخابية تقف وراء هذا القرار “المفاجئ”.
وأوضحت المصادر ذاتها أن ترشح أحمد اخشيشن، الرئيس السابق لمجلس الجهة، والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب رجل الأعمال جواد الهلالي، صهر عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، جعل العكرود في موقف حرج، خصوصا في ظل التنافس مع “الكبار”، الأمر الذي أظهر له أن التنافس معهم سيجعل حظوظه قليلة.

عزيز العطاتري – اليوم 24 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...