*/

الرئيسية > دولية

أسهم “فايسبوك” تتراجع والبنتاغون يحقق فيما إذا كان هناك تهديد أمني وراء توقف منصات التواصل الاجتماعي

  • الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 20:44

مازال العطب التقني المفاجئ متواصلا في تطبيقات “فايسبوك”، و”إنستغرام”، و”واتساب”، التي تعد من أشهر التطبيقات في العالم.
وعلى خلفية ذلك، سجلت أسهم شركة “فايسبوك”، الإثنين، تراجعا بنسبة 5.63 في المائة، بحسب موقع “ماركت ووتش” الأمريكي، المعني برصد أخبار سوق الأسهم، إذ بلغت أسهم الشركة 323 دولارا للسهم الواحد”.
وأضاف أن ذلك “سيكون أسوأ انخفاض تسجله أسهم الشركة في يوم واحد، منذ الانخفاض الذي سجلته في 30 أكتوبر 2020، بلغ آنذاك 6.3 في المائة”.
ويشتكي عدد من المستخدمين للتطبيقات حول العالم، بما في ذلك المغرب، من عدم القدرة على استخدامها أو التواصل عبرها.
وفي وقت سابق الإثنين، أسفر عطل تقني مفاجئ عن توقف تطبيقات “فايسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” المملوكة لشركة “فايسبوك”، ولم تشر الشركة التي تملك التطبيقات الثلاثة إلى سبب العطل التقني أو المدة المتوقع إصلاحه خلالها.
وأعلن البيت الأبيض أن مواقع التواصل الاجتماعي، أثبتت أن لديها قوة لا تستطيع السيطرة عليها.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أعلنت أنها تنظر فيما إذا كان هناك أي تهديد أمني وراء توقف منصات التواصل الاجتماعي الذي استمر لفترة، حسبما ذكرت قناة “سكاي نيوز عربية” في بيان عاجل.
ووفقا لموقع “داون ديتيكتور” بدأ تعطل موقع “فايسبوك” وتطبيقا “إنستغرام” و”واتساب”، في حوالي الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش يوم الإثنين، وأثر على المستخدمين على مستوى العالم.
كما أفاد داون ديتيكتور بأن مستخدمين من مختلف دول العالم يعانون صعوبات في الولوج إلى “تويتر” و”جوجل” و”أمازون” و”تيك توك”، إلى جانب وجود بلاغات عن أعطال في خدمة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأمريكية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...