*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو.. الدكتور ناجح المدير الإقليمي للتعليم يؤكد نجاح انطلاقة مباراة توظيف الأطر النظامية و”شيشاوة الآن” ترصد أجواء الامتحانات ميدانيا

  • السبت 11 ديسمبر 2021 - 11:02

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

أكد المدير الإقليمي للتعليم في تصريح خص به جريدة “شيشاوة الآن”، ان انطلاقة المباراة الخاصة بأطر النظامية للأكاديميات جرت في أجواء طبيعية وعادية من خلال الحرص على تنزيل الإجراءات والتدابير المصاحبة لهذه المباراة التي تم اعتمادها، وان نجاح المباراة في هذه الظروف الطبيعية والسليمة يرجع فيها الفضل لمجموعة من الفاعلين والمتدخلين وعلى رأسهم بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة.

مطيع ابوسعيد مدير ثانوية الإمام البخاري، أوضح أن انطلاقة المباراة جرت في جو من الطمأنينة والسلامة، وان العملية سبقتها عدة إجراءات بما فيها تعبئة الموارد البشرية من أطر تربوية وادارية لتوفير جو مناسب وأنسب للمتبارين وتوفير المناخ الملائم لتمرير المباراة وترسيخ لمبادئ تكافؤ الفرص .

وأوضح ذات المسؤول انه تم اعتماد ايضا البروتكول الصحي الذي اوصت به المديرية الإقليمية للتعليم، من توفير للكمامات والمعقمات، كما احدثت لنفس الغرض ممرات التشوير وتوزيع المتبارين على القاعات بمعدل 15 مترشحا داخل كل قاعة ضمانا للتباعد الجسدي وتسليم الكمامات للمترشحين ووضع مواد لتعقيم الأرجل بمدخل القاعات ومعقمات يدوية.

من جهته وصف الإطار محمد امين ايت مادي، ملاحظ مركز المباراة، إجواء الفترة الصباحية بالجيدة، حيث احترمت فيها التدابير الإحترازية وتم توجيه المراقبين الى احترام ظروف وشروط المباراة، حتى يتم ضمان المساواة في الحظوظ وتكافؤ الفرص بين المترشحين، وأنه الى حدود الفترة الصباحية للمباراة كانت الأجواء إيجابية وناجحة.

وعاين طاقم الجريدة في جولة له صباح اليوم السبت 11 دجنبر، على مستوى عدد من مراكز الامتحانات بمدينتي شيشاوة وامنتانوت، أجواء المباراة، وسط إقبال ملحوظ للمترشحات والمترشحين، وفي احترام البروتكول الصحي المعمول به وتحت حماية أمنية توفرها المصالح الأمنية والقوات المساعدة والسلطات المحلية.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...