*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..الشرطة القضائية بامنتانوت تلقي القبض على عضو في عصابة الاتجار الدولي في المخدرات في عملية أمنية منسقة

  • الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 16:28

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بامنتانوت، زوال اليوم الاثنين 20 دجنبر، من القاء القبض على شخص متهم بالانتماء لعصابة اجرامية مختصة في الترويج الدولي للمخدرات والتي جرى ايقاف متزعمها ليلة أمس بعد احباط الفرقة الولائية للشرطة القضائية بأكادير لعملية نوعية حجزت على اثرها ثلاثة اطنان من مخدر الشيرا.

وأضافت مصادرها المطلعة، أن المعني بالأمر  القي عليه القبض، بمحطة سيارات الأجرة الكبيرة، وذلك استنادا إلى معطيات وفرتها جهات أمنية تفيد بانتقال المشتبه به الفار من أكادير بعد فشل عملية التهريب في اتجاه امنتانوت عبر سيارة أجرة كبيرة.

هذا وحسب بلاغ صادر عن ولاية الأمن بأكادير، فقد تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز ما مجموعه ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات البحث والتحري المنجزة في هذه القضية مكنت من رصد وتوقيف سيارة نفعية بمنطقة “أولاد برحيل” بضواحي مدينة تارودانت، حيث تم العثور بداخلها على 90 رزمة من مخدر الشيرا، بلغ وزنها الإجمالي ثلاثة أطنان، فضلا عن حجز زورق مطاطي مزود بمحركين نفاثين على متن نفس الناقلة.

كما أسفرت هذه العملية الأمنية ،يضيف البلاغ، عن توقيف سائق السيارة الذي يبلغ من العمر 37 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية ويشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل تورطه في عمليات مماثلة تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها على الصعيدين الوطني والدولي.

والى ذلك اخبرت الشرطة القضائية ووفقا للإجراءات المسطرية المعمول بها نظيرتها بأكادير، والتي ينتظر انتقالها الى المدينة خلال الساعات المقبلة قصد تسليم المشتبه فيه، والذي وضع تحت تدابير حراسة مشددة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...