*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البحث العلمي والفعل الثقافي على طاولة بوعبيد الكراب عامل شيشاوة

  • الخميس 30 ديسمبر 2021 - 10:46

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

في اطار تشجيعه للبحث العلمي والأنشطة الثقافية بالإقليم وانفتاحه على مختلف هيئات المجتمع المدني والاكاديميين، استقبل عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب كل من الاستاذ عبد الله البادي رئيس مركز بدائل للدراسات الإنسانية والأدبية والقانونية والاستاذ توفيق عطيفي كاتبه العام، وقد تركز الحديث حول سبل الرفع وتطوير اقتصاد المعرفة والثقافة بالإقليم بشكل عام، باعتبار ان الإنتاج المعرفي بالاقليم يعتبر أيضا من سبل التعريف والترويج له على المستويين الجهوي والوطني.

هذا فقد اكد عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة لوفد مركز بدائل ضرورة ربط البحث العلمي بالمحيط المجتمعي والاقتصادي والاشتغال على مختلف الإشكالات التي يعاني منها الإقليم للبحث عن الحلول الممكنة عبر مجموعة من المداخل. وأن اشاعة ثقافة البحث العلمي، و تشجيع البحث والتطوير يهيئ الظروف والأجواء المناسبة لاستثمار الموارد والمعطيات البيئية والبشرية والاجتماعية، وذلك للإرتقاء بمستوى الوعي والسلوك من خلال الخبرات الأكاديمية المتاحة بالإقليم.

من جهتهما عبر كل من الأستاذ البادي والاستاذ عطيفي لعامل صاحب الجلالة رغبة المركز في تنظيم جلسات وندوات لإشاعة المناخ الثقافي والعلمي ودوره في بناء مجتمع المعرفة وإبراز الكفاءات والطاقات البشرية التي يزخر بها الإقليم ، وكل ذلك في سبيل المساهمة من المدخل العلمي والجامعي في التنمية الشاملة والمستدامة كل من موقعه .

اختتم اللقاء بتأكيد المسؤول الإقليمي الأول دعمه ومساندته لهذه المؤسسة البحثية لما تضطلع به من أدوار ذات الصبغة الأكاديمية الصرفة والثقافية، انطلاقا مما يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للمشروع المجتمعي الحداثي في رؤيته المولوية للمغرب المستدام.

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...