*/

الرئيسية > دولية

موسكو: بدء تدمير مواقع الجيش الأوكراني وكتائب “آزوف” في “آزوفستال”

  • الثلاثاء 3 مايو 2022 - 14:01

بدأت القوات الروسية وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، في تدمير مواقع عناصر الجيش الأوكراني وكتائب “آزوف” المتطرّفة، اليوم الثلاثاء بمصنع “آزوفستال” في ماريوبل، بعد “خرقهم لوقف إطلاق النار”.
وقال المتحدث باسم المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، فاديم أستافيف، في تصريح في وقت سابق اليوم إنّ مسلّحي كتيبة “آزوف” والقوات الأوكرانية استغلوا نظام وقف إطلاق في آزوفستال للوصول إلى مواقع إطلاق النار، وقد بدأ استهدافهم الآن.
وأضاف: “لقد خرجوا من الأقبية واتخذوا مواقع إطلاق نار في المنطقة وفي مباني المصنع. والآن بدأت وحدات من الجيش الروسي وجمهورية دونيتسك الشعبية باستخدام المدفعية والطائرات في تدمير مواقع إطلاق النار هذه”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس الإثنين، “إجلاء أكثر من 100 شخص من مصنع “آزوف ستال” خلال يومين”، لافتة إلى أنّ “عدداً منهم قرّر البقاء في جمهورية دونيتسك، بينما قرر آخرون المغادرة إلى المناطق الواقعة تحت السيطرة الأوكرانية”.
وتمت عملية إجلاء الرهائن المدنيين بمبادرة من الجانب الروسي، وأسفرت عن خروج 25 شخصاً من المنازل المجاورة و21 شخصاً من المصنع في 30 من نيسان/أبريل، اتخذوا قراراً طوعياً بالبقاء في جمهورية دونيتسك الشعبية، و80 رهينة مدنية أخرى في اليوم التالي جرى إيواؤهم وتقديم الطعام والمساعدة الطبية لهم، قرر 11 منهم البقاء في جمهورية دونيتسك الشعبية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...