*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سيدي المختار.. المهاجري عضو المكتب السياسي للبام:”انعقاد مؤتمراتنا التنظيمية للحزب في العالم القروي رسالة سياسية لترجمة العدالة المجالية التي نترافع بشأنها”

  • الجمعة 13 مايو 2022 - 17:09

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

عقد حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة شيشاوة مؤتمره لتأسيس الأمانة المحلية بدائرة شيشاوة، قبل قليل من زوال اليوم الجمعة 13 ماي، وذلك برئاسة البرلماني مولاي هشام المهاجري عضو المكتب السياسي والأمين الإقليمي للحزب بشيشاوة، وبحضور السعيد المهاجري نائب رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الاقليمي، نورالدين كبارالدين رئيس جماعة سيدي المختار، رئيس جماعة أولاد المومنة، احمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة.
اللقاء استهل بكلمة ترحيبية للمستشار الجماعي عادل الخيرفيه،  أعقبتها كلمة كبارالدين نورالدين عبر من خلالها عن سروره بهذا اللقاء وروح التلاحم الذي ظهر به الحزب إقليميا ووطنيا.
الأمين الإقليمي للحزب مولاي هشام المهاجري، قال أن تنظيم المؤتمر المحلية في العالم القروي بإقليم شيشاوة إشارة سياسية للعمل بمبدأ العدالة المجالية التي ظلت عنوان لمرافعاته في الخمس سنوات السابقة. مؤكدا أن هذا اللقاء كان من المقرر انعقاده بعد انتهاء الدورة الربيعية للبرلمان، في إطار سلسلة لقاءات ستعقد قريبا للانصات لإنتظارات الساكنة من جديد. وقال أنه على خلاف مع التجربة السابقة سيعمل في هذه الولاية على تسطير برنامج عمل لتحقيق ما يستحقه المواطن بإقليم شيشاوة من حقوق والتي تقع في دائرة واجبات الدولة بما فيه برنامج تقليص الفوارق المجالية، مشددا أن الساكنة معنية بالالتفات للمشاريع الجارية التي وصفها بثمرة عمل السنوات الخمس الماضية.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في ذات اللقاء الذي حضره خالد بلدي المدير الجهوي للحزب والأطر الحزبي محمد الفايجي، أن مشاريع مستدامة سيعرفها الإقليم بما فيها مشروع الربط بالماء الصالح للشرب لفائدة جماعتي اولاد المومنة ورحالة، وأن الإقليم مهدد في أفق 2026 بالجفاف، هذا الأخير الذي سيتم التعاطي معه في إطار الاحتواء بتسريع وثيرة انجاز المشاريع السدودية الجارية في إشارة لسد بوالعوان، وأن حلا آخر يجري التحضير للترافع بشأنه وهو مشروع تحلية المياه البحرية عبر الصويرة على مستوى مجلس جهة مراكش اسفي .
وبشأن القضايا المحلية لجماعة سيدي المختار، أوضح المهاجري أن الجماعة ستكون موضوع  ترتفع لدى المصالح المركزية لتكون نموذجا للجيل الجديد من رؤية وزارة الإسكان وسياسة المدينة للمراكز الصاعدة. اما بخصوص ملف ذوي الحقوق الذي تفجر بالجماعة قبل قرابة سنتين من الان فقال ذات المتحدث بشانها”كنا محايدين بخصوص ملف ذوي الحقوق، ولعلمكم سيدي المختار تقع فوق عقار يناهز 220 هكتار تابعة للجماعة السلالية، لذلك سيتم التفكير في كيفية جعلها ملكا للمواطنات والمواطنين ، ولكن في إطار القانون وحيادنا لم يعد مسموح به اليوم في ملفات مصيرية كهذه” على حد تعبيره.

وحول الأداء السياسي له بالاقليم ، ابرز نفس المسؤول الحزبي:” المهاجري اذا كان قد خلق اسما له في عالم السياسة فهو بفضل المناضلات والمناضلين وان الحزب اليوم بالاقليم معني ببناء ذاته عبر الهيكلة بدون شخص المهاجري”. موضحا أن التنظيم الإقليمي للحزب ينبغي ان يمارس نوعا من الرقابة على المنتخب المحلي والاقليمي وتكوين مشتل للحزب لضمان الاستمرارية، انطلاقا من كون التدبير الجماعي والسياسي مرهقا، وبالتالي الحاجة لتوزيع الأدوار، ملتمسا من الحضور عدم ترشيح من يشغل مهام التدبير الجماعي. وبخصوص المنتخبين الذين يشغلون مهمة المعارضة في بعض المجالس بالاقليم باسم حزبه، فقد طالبهم بأداء وظيفتهم السياسية والحزبية باسم الحزب ومراقبة عمل مجالسهم ولعب أدوار الاقتراح ايضا داخلها.

 

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...