*/

الرئيسية > أخبار المغرب

فرق ومجموعة المعارضة البرلمانية تحذر الحكومة من خطورة الإفراط في الهيمنة والاستقواء بالمنطق العددي

  • السبت 14 مايو 2022 - 20:48

نبهت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب إلى “خطورة النُزُوع المفرط للحكومة نحو الهيمنة والاستقواء بالمنطق العددي الضيق على حساب الاستناد إلى المنطق الديمقراطي والتوافقي المُكرِّس لثابت الخيار الديمقراطي”.

وطالبت فرق ومجموعة المعارضة، في بلاغ مشترك الحكومة بالتعامل إيجاباً مع مبادرات المعارضة البرلمانية، تحصيناً للتعددية السياسية وحمايةً للتوازن المؤسساتي، وذلك استحضاراً لما يُجسده البرلمان وممثلو الأمة في البناء الديمقراطي الوطني.

كما طالب البلاغ الحكومة بالإنصات الجيد لنبض المجتمع، مسجلا أهمية مأسسة الحوار الاجتماعي ومؤكدا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القدرة الشرائية، ودعم المقاولة الوطنية التي تواجه مخاطر الإفلاس، داعيا الحكومة إلى استعمال صلاحياتها في التدخل لضبط الأسعار، وخاصة أسعار المحروقات، وتخفيف تأثير تقلبات السوق الدولية.

البلاغ المشترك صدر عقب اختتام رؤساءُ فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب (الفريق الاشتراكي والفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية)، برنامج لقاءات مع رؤساء أحزابها يوميْ الخميس والجمعة الفائتين.

وذكر البلاغ بأن الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، والأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر، والأمين العام للتقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، والأمين العام للعدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، نوهوا بما قام به برلمانيو أحزابهم بمجلس النواب، معربين عن دعمهم الكبير للتعاون الوثيق فيما بينهم.

وسيتم حسب البلاغ الرفع من وتيرة التنسيق والانتقال إلى مرحلة أقوى من العمل المشترك على صعيد مجلس النواب دفاعاً عن قضايا المواطنات والمواطنين، وحماية للاختيار الديمقراطي وصون التعددية السياسية، والارتقاء بالعمل البرلماني، وتحصين الحقوق الدستورية للمعارضة

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...