*/

الرئيسية > أخبار المغرب

الطلبة العائدون من أوكرانيا يحتجون أمام وزارة التعليم العالي ويرفضون إجراء المباراة قبل الإدماج

  • الأربعاء 18 مايو 2022 - 15:03

عاد الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا، إلى الاحتجاج، رفقة أوليائهم، أمام مقر وزارة التعليم العالي، الأربعاء، في مدينة الرباط.

وأعلن هؤلاء المحتجون عن رفضهم للشروط التي أعلن عنها عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن إدماجهم في الكليات المعنية.

وتحدث طالب، لـ”اليوم 24″، من بين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، مبرزا، أن “الشروط التي كشف عنها الوزير غير منطقية”، موضحا، أن “الطلبة المعنيين يرفضون ربط عملية إدماجهم في الجامعات والمعاهد العليا بإجراء مباراة”، واصفا إياها بـ”مباراة إقصاء”، و”تشكك في مستوى تعليم الطلبة بأوكرانيا”.

وشدد المتحدث نفسه، على أن الطلبة يرفضون بشدة عملية “ناقص واحد”، والتي تعني خفض المستوى الدراسي للطالب بسنة واحدة، قائلا “لا يعقل أن يتم إقصاء طالب رسب في المباراة المذكورة، وبقي فقط على تخرجه ستة أشهر”.

وانتقد الطالب، ما أسماها “معاناة الطلبة من أجل الولوج إلى الدروس التطبيقية في المستشفيات المغربية”، و”غياب معلومات دقيقة بشأن الجامعات في دول المجاورة في أوكرانيا”.

ودعا والد أحد المحتجين، “الوزير ببرمجة لقاء في إطار حوار تشاركي معهم كأولياء الطلبة”، رافضا “شروط ميراوي”، مطالبا، “بإدماج الطلبة في المعاهد والجامعات المغربية بدون قيد أو شرط”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...