*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البعناني ممثلة لشيشاوة في المعرض الدولي للكتاب ب”وتريات حنين” وشعراء مغاربة يشيدون بعبقريتها

  • الأحد 5 يونيو 2022 - 10:55

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

شاركت مدينة شيشاوة في المعرض الدولي للكتاب في نسخته السابعة والعشرين، في شخص الشاعرة الأستاذة خديجة البعناني، حيث احتفت رابطة كاتبات المغرب بالإصدارات الجديدة لعضواتها فرع الرباط في مختلف الأنماط الأدبية، مساء أول الجمعة 3 يونيو، بديوان شعري عمودي موسوم ب”وتريات الحنين”.

وشهد حفل توقيع ديوان الشاعرةخديجة البعناني لديوانها الجديد “وتريات الحنين” في صنف الشعر العمودي، أن الى جانب توقيعات الشاعرات: نادية العمراتي، وابتسام الحمري، وحورية خرباس، وفاطمة الشيري، وفاطمة لعبدي، ورحيمة بلقاس، وزهراء الأزهر، وخديجة بنشقرون.

هذا فقد قدم الحضور ممن شارك في حفل التوقيع ارتسامات تثلج الصدر وخصوصا من أدباء ومفكرين تشرفت الشاعرة بلقائهم، وقد لقي ديوان البعناني اعجابا بديوانها من لدن مختلف الشرائح العمرية المعجبة بالكتاب ومرافقة الآباء لأبنائهم، وهذا فيه من التحفيز والتصالح مع الكتاب في زمن توفرت فيه الكتب وهجرتها العقول والأيادي.

وفي تصريح للجريدة شكرت المحتفى بها رابطة كاتبات المغرب الأستاذة بديعة الراضي وأ امينة سبيل وأعلية البوعناني والمشرفتين على التنظيم والتسيير عزيزة مفيد وكريمة هنيني.

وقالت المحتفى بها:”بالنسبة لديواني كان في صنف الشعر العمودي وتقريبا كتبته على أغلب بحور الشعر وهذا أثار دهشة العديد من النقاد خصوصا مع ما تعرفه الساحة الأدبية اليوم من اكتساح للنثر والزجل”.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...