*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل اقليم شيشاوة يشارك في المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة بمقر ولاية جهة مراكش آسفي – صور

  • الجمعة 10 يونيو 2022 - 13:57

انطلقت في هذه اللحظات من صباح يومه الجمعة، اشغال برنامج اللقاء الترابي لجهة مراكش آسفي، حول المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية.

وافتتح كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، اشغال اللقاء بكلمة حول التشاور والممارسة الجهوية من اجل مدرسة الجودة، تلاها عرض احمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة مراكش اسفي، حول مشروع خارطة الطريق 2026- 2022.

ويعرف اللقاء، مشاركة عمال جهة مراكش، مسؤولي مؤسسات أكاديمية، ومنتخبين، وجمعيات المجتمع المدني، وكذا فاعلين في المجال الرياضي والثقافي، وممثلين عن القطاع الخاص.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كانت قد أطلقت استشارة وطنية من أجل تعليم ذي جودة للجميع، حيث تم فتح العديد من فضاءات التفكير والنقاش والبناء المشترك أمام جميع الأطراف الفاعلة في هذا القطاع، سواء على الصعيد الوطني أو بمشاركة مغاربة العالم، مع اقتراح سلسلة من التدابير للنقاش العام، والتي شكلت ثمار العمليات السابقة الهادفة إلى تحسين النظام التعليمي الوطني، وذلك بغية خلق بيئة تعليمية ملائمة، سواء بالنسبة للمتمدرسين أو لأطر هيئة التدريس الذين يطورون أداءهم في مؤسسات حديثة.

ويهدف هذا التنظيم العام للمشاورات إلى “ضمان الجودة في القرارات التي ستتخذ، والوقوف على الممارسات المبتكرة، وكذا مختلف الفاعلين حول ضرورة وجدوى التغييرات التي سيتم إعمالها مستقبلا، حيث يظل الهدف هو أن رسم معا مسارا لتنفيذ إصلاح مبتكر لمدرسة الجودة”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...