*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل شيشاوة يتفقد مشاريع طرقية بأعالي جبال امين الدونيت في رحلة دامت أكثر من 10 ساعات ويعطي تعليماته الفورية لإصلاح السواقي – صور

  • السبت 18 يونيو 2022 - 21:32

والساكنة تعبر عن ارتياحها وثقتها في التزامات المسؤول الترابي الأول 

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 

في إطار تجسيد سياسة قرب رجال الإدارة الترابية من المواطنين المواكبة الميدانية للمشاريع والأوراش المفتوحة التي أوصى بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، على مدار اليوم السبت 18 يونيو، على تفقد عدة مشاريع طرقية والتواصل مع المواطنين وزيارة وحدات مدرسية باعالي جبال امين الدونيت.

المسؤول الإقليمي الذي قاد وفدا عامليا يضم الخازن الإقليمي، احمد شيشا مدير الديوان، وسفيان ايت القاضي نائب المدير الإقليمي بالنيابة للتجهيز وسالم لوديني رئيس قسم العمل الإجتماعي بحضور عزيز بيروك رئيس الجماعة وقائد قيادة اسيف المال، افتتح زيارته الميدانية بزيارة ورش الطريق الرابطة بين مركز الجماعة و دوار “أزروملن” على طول 26 كلم المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية- حصة الجهة والتي قدر غلافها المالي في 24 مليون درهم وبنسبة تقدم أشغال فاقت 65٪.

كما عاين عامل الإقليم ووفده أشغال توسيع وتقوي الطريق الإقليمية 2038 الرابطة بين أداسيل وامين الدونيت على طول 13 كلمتر، الممولة من طرف وزارة التجهيز والماء بغلاف مالي قدره 17 مليون درهم وبنسبة تقدم أشغال قاربت 20٪. كما تم خلال ذات الزيارة معاينة سد ابي العباس السبتي، حيث قدم اطر وزارة التجهيز والماء آخر الاحصائيات المتعلقة بنسبة الملء والتي حددت في 69,7%، وهي النسبة التي خلفت حالة ارتياح إقليمية خاصة وأن هذه المنشأة المائية تعتبر المزود الأول لعدة جماعات ترابية بالاقليم بالماء الشروب.

وفي سياق الاهتمام بالشأن التعليمي إقليميا وخاصة في المناطق الجبلية النائية، زار عامل الإقليم بعض المؤسسات التعليمية، حيث عاين ظروف التدريس والتعلم التي تشتغل فيها مكونات المنظومة التعايمية محليا، واعطى تعليماته للسلطات المحلية والمنتخبة بالتعاون مع مدراء المدارس التعليمية لضمان ظروف ميسرة لمهامهم.

وتميزت هذه الزيارة الميدانية بإنصات المسؤول الترابي الأول لعدد من للمواطنات والمواطنين بشأن مشاكلهم المحلية وانتظاراتهم، ويتعلق الأمر لساكنة دواوير أنزلفي، وامين اغزر، وأرك، وتندري، وتغرات وأزرو ملن، وقد تمحورت اغلبها حول مطلب صيانة السواقي التي تضررت من أشغال تهيئة الطريق الرابطة بين تاونغاست وازروملن على طول 26 كلمتر، وهو المطلب الذي تفاعل معه بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة واعطى تعليماته في حينه للمقاولة نائلة الصفقة بضرورة تنقية جميع السواقي والحفاظ على عين مائية بالمنطقة.

ساكنة الدواوير التي شملتها الزيارة تفاعلت بدورها مع عامل الإقليم والوفد المرافق له بارتياح كبير لثقتهم بالالتزامات التي يقطعها عامل الإقليم مع الساكنة والتي تكون موضوع تتبع وتقييم شخصي من المسؤول الترابي الأول ومساعديه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...