*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الإستقلالي ايت أولحيان يثير مشاكل البناء في العالم القروي والمناطق الجبلية امام الوزيرة المنصوري ويطالب الحكومة بإمتلاك جرأة سياسية لحلحلة الملف

  • الإثنين 20 يونيو 2022 - 16:37

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

أثار البرلماني الإستقلالي الحسين ايت أولحيان، عشية اليوم الاثنين 20 يونيو، في تعقيب اضافي له في مجلس النواب بحضور الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، إشكالية البناء في المناطق القروية والجبلية في المغرب.

البرلماني الاستقلالي، أوضح أن مشكل البناء في هذه المناطق يعرف مجموعة من الإشكالات وذلك من غياب لوثائق التعمير والإكتفاء بإصدار مذكرات و دوريات وزارية لا تتلاءم مع خصوصيات هذه المناطق. وأن هذا المشكل ترتب عنه حرمان ساكنة هذه المناطق من حقهم في السكن اللائق كما نص على ذلك دستور المملكة وفقا لتعبيره.

ودعا نفس المتحدث الجهات الحكومية المكلفة بالداخلية بضرورة التفكير في بلورة وصياغة قوانين تتلاءم مع خصوصيات هذه المناطق لكي يتم تشجيع الساكنة للبقاء في مناطقهم و وضع حد للهجرة نحو المدن و محاربة البناء العشوائي و الإستفادة من مجموعة من التجهيزات كشبكة التطهير السائل و الماء الصالح للشرب.

واغتنام ذات المتحدث فرصة تذكير الوزيرة المنصوري، بأن مشكلة البناء بالعالم القروي يشار إليها منذ سنوات في المؤسسة التشريعية دون أية جدوى، وهو ما يعني الحاجة لجرأة وإرادة سياسية لصياغة قوانين لحل مشكل البناء بهذه المناطق.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...