*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

لحلو بوجمعة.. جماعة سيدي المختار تمتلك كل المؤهلات لتتحول الى مركز صاعد ذي جاذبية اقتصادية

  • الإثنين 20 يونيو 2022 - 23:23

قال بوجمعة لحلو النائب الأول لرئيس مجلس جماعة سيدي المختار، إن موقع اقليم شيشاوة اضحى عناون تميز داخل تراب جهة مراكش آسفي كما أن جماعة سيدي المختار إحدى كبريات التجمعات السكنية بالإقليم تمتلك كل المؤهلات لتتحول الى مركز صاعد ذي جاذبية اقتصادية.

وأضاف لحلو أن جماعة سيدي المختار تحولت إلى مركز تجاري بامتياز حيث تقصده يوميا الآلاف من ساكنة عشر جماعات ترابية مجاورة للتبضع مما جعله نقطة جذب استثماري.

كما أن مركز جماعة سيدي المختار أضحى نقطة عبور يوميا للعشرات من الحافلات السياحية الرابطة بين مراكش العاصمة السياحية للمملكة ومدينة الصويرة.

وأمام هذه المعطيات يؤكد النائب الأول لرئيس جماعة سيدي المختار أن كل المؤهلات الذاتية والموضوعية متوفرة لإحداث الفعل التنموي وتحويل الجماعة الى مركز صاعد يحتذى به جهويا.

وشدد لحلو على أن جماعة سيدي المختار تتوفر على رصيد حقيقي في مجال الصناعة التقليدية وخصوصا صناعة الحلي والزربية المشهود لهما بالتميز والتفرد وطنيا مما يساءل المسؤولين اقليميا وجهويا على ضرورة تثمينه والاسهام في اشعاعه والإسراع بإحداث المركز المحلي للصناعة التقليدية.

وفي نفس الاطار، كشف ذات المتحدث أن الفلاحة المختارية تمتلك كل المقومات من جودة ووفرة مما أهلها الى المساهمة في تعزيز السيادة الغذائية وخص بالذكر منتوجات البواكر والخضروات والتي أصبحت مؤخرا تلقى طلبا متزايدا حتى في الاسواق الأوروبية والأمريكية.

وختم لحلو النائب الأول أن مجلس جماعة سيدي المختار منخرط رفقة شركائه الاقليميين والجهويين في انجاز سلسلة من الطرق القروية قصد إبراز المقومات الفلاحية التي يمتلكها وفتح منافذ اقتصادية جديدة بالانفتاح على إقليمي آسفي واليوسفية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...