*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب.. المصالح الأمنية بشيشاوة تفكك عصابة تضم 6 قاصرين متورطة في سرقة مليون ونصف من المجوهرات وعمليات جرمية في عدة احياء بالمدينة 

  • الجمعة 22 يوليو 2022 - 22:36

حياة الوكيلي – شيشاوة الان 
تمكنت عناصر الضابطة القضائية التابعة لفرقة الدراجين المتحركة بمدينة شيشاوة، اليوم الجمعة 22 يوليوز، من تفكيك عصابة اجرامية مختصة في سرقة أغراض المواطنين من داخل البيوت.
ووفقا لمصادر عليمة، فإن افراد العصابة المعنية والمتكونة من ست قاصرين  من مواليد ما بين 2007 و2008، ينحدرون جميعا من حي اولاد ابراهيم، سبق لها وأن نفذت عدة عمليات اجرامية بما فيها عملية سرقة حلي ومجوهرات تبلغ قيمتها المالية أكثر من مليون ونصف سنتيم، داخل منزل بحي القدس قبل أسابيع من الآن.
وأضافت مصادرنا، أن افراد العصابة يعتمدون اسلوب التمويه الى حين اسقاط ضحاياهم في شراك الاعتداء على ممتلكاتهم، وذلك باسغلال وضعيتهم العمرية، ويلتئمون في اطار مجموعة واحدة تجول الأزقة بدريعة البحث عن قطع حديدية متلاشية والخبز اليابس الذي تخلفه الأسر بجوار المنازل أو بطرق أبواب المنازل طلبا للخبز اليابس وغيره من المتلاشيات وحتى طلب طعام، وهو الأمر الذي تستغله عناصر العصابة لسرقة اغراض بمدخل المنازل ولرسم خطط لسرقتها عبر الأسطح أو التسلل اليها عبر فجوات.
هذا فقد تم تفكيك العصابة المذكورة، بعد أن تمكنت عناصر فرقة الدراجين من ايقاف قاصر الملقب في وسط المجموعة ب”الزعيم” بتنسيق مع ناصر الضابطة القضائية لدائرة الأمن بشيشاوة، حيث احالته على الشرطة القضائية بعد اعترافه بمجموعة من السرقات التي نفذها بمعية رفاقه.
وفي معرض التحقيق مع متزعم العصابة، كشف هذا الأخير عن سرقات وعمليات استهدفت ممتلكات خاصة لأسر في عدة أحياء بالمدينة، لتنطلق معها عملية ايقاف باقي عناصر العصابة بعد الاستعانة بالموقوف الأول الذي كشف عن هويات وأماكن سكن شركائه.
والى ذلك تم الاستماع من طرف عناصر الشرطة القضائية للقاصرين المشتبه في ارتكابهم لجرائم يعاقب عليها القانون، وبتعليمات من النيابة العامة تم الاحتفاظ بهم في احترام تام للمساطر الخاصة بالأحداث، في انتظار تقديمهم امامها لتقرر ما تراه مناسبا في حقهم جميعا.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...