*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

وزير الداخلية يتفاعل مع سؤال للنائب البرلماني عوض عمارة حول توسيع خدمات مفوضية الشرطة بإيمنتانوت

  • الجمعة 22 يوليو 2022 - 22:00

تجاوب عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية مع النائب البرلماني عواض عمارة عن الفريق الحركي بخصوص موضوع السؤال الكتابي حول “توسيع خدمات مفوضية الشرطة بإيمنتانوت”.

وأكد وزير الداخلية أنه بخصوص توسيع خدمات مفوضية
الشرطة بإيمنتانوت، أن المنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة تعالج طلبات إنجاز وتجديد بطائق التعريف الوطنية وفق التقسيم الإداري للمملكة. وذلك من خلال قيام مصالحها المختصة بمعالجة الملفات الخاصة بساكنة الجماعات الترابية التابعة لدائرتي شيشاوة ومجاط. فيما تقوم فرقة التوثيق والوثائق التعريفية التابعة لمفوضية الشرطة بإيمنتانوت بمعالجة الملفات الخاصة بساكنة دائرتي إيمنتانوت ومتوكة، وهي مجموع الدوائر الأربعة المشكلة لإقليم شيشاوة.

واضاف وزير الداخلية، أنه من أجل تمكين ساكنة مختلف المناطق النائية من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية في أقرب الآجال وفي أحسن الظروف، قامت المديرية العامة للآمن الوطني بتنسيق مع السلطات المحلية المختصة بإحداث نظام جديد لتسجيل المعطيات التعريفية هَمَّ إعداد وحدات متنقلة للقيام بحملات من أجل تلقي طلبات إنجاز هذه الوثيقة بمختلف مناطق المملكة.

كما أن المصالح المختصة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني تنظم بصفة دورية وبتنسيق مع السلطات المحلية المختصة، حملات تعميم خدمات بطاقة التعريف الوطنية لفائدة ساكنة مختلف المناطق النائية التابعة لإقليم شيشاوة، حيث أسفرت آخر حملتين تم القيام بهما خلال الفترتين الممتدتين من 03 إلى 06 ماي ومن 31 ماي إلى 03 يونيو 2021، على مستوى جماعتي أداسيل وإيمين الدونيت، عن معالجة ما مجموعه 1.660 ملفا متعلقا بيطاقة التعريف الوطنية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...