*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

العمارة رئيس جماعة امنتانوت..”منتدى التشخيص التشاركي فرصة لتفكيك التحديات الراهنة والمستقبلية للمدينة”

  • الأربعاء 27 يوليو 2022 - 11:53

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
انطلقت قبل قليل من صباح اليوم الاربعاء 28 يوليوز، فعاليات المنتدى التشخيصي التشاركي، التي ينظمها المجلس الجماعي لإمنتانوت، في إطار اعداد برنامج عمل الجماعة للفترة الانتدابية 2022/2026، بحضور عبد الاله العمارة رئيس الجماعة، العماري  مصطفى باشا مدينة امنتانوت، الدكتور محمد الغالي والمهندس عبد الواحد الإدريسي عن مكتب الدراسات، الى جانب حسن سموم النائب الأول للرئيس والسعيد فهيم نائبي الرئيس وعدد من الكفاءات العلمية والأكاديمية من أبناء المدينة وممثلي فعاليات المجتمع المدني.
هذا فقد افتتحت فعاليات هذا المنتدى التشخيصي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها فقيه مسجد الحي الإداري، والنشيد الوطني المغربي، تلتهما كلمة رئيس المجلس بالمناسبة استعرض فيها سياق هذا اللقاء وأهمية اعداد خارطة الطريق التي ستكون معينا للمجلس في تدبير الشأن العام المحلي خلال السنوات المقبلة. مشددا أن برنامج العمل يستند على مرجعيات قانونية وحقوقية ذات ابعاد وطنية ودولية. معتبرا حضور فعاليات المجتمع المدني والهيئات المحلية فرصة لمناقشة الإشكالات القطاعية وفرصة لبلورة حلول مبدعة ومبتكرة لاختيار مشاريع قادرة على تحقيق الأهداف التنموية التي تتطلع الساكنة الى تحقيقها بتراب الجماعة آخدين بعين الاعتبار الإمكانات المتاحة والمعيقات المحتملة لضمان تنمية مستدامة.
وشدد فهيم في كلمته التي تلاها نيابة عن رئيس الجماعة أن الرهان الأساسي لهذا اللقاء هو تحديد التحديات الكبرى للتنمية بالجماعة وضبط الأولويات وإبراز المؤهلات ونقط القوة والضعف والفرص والمخاطر في مختلف المجالات، وأن الورشات التي سيؤطرها ممثلي مكتب الدراسات ستكون فرصة لهذا التشخيص بشكل جماعي وتشاركي.
وأنهى فهيم كلمته بالتأكيد أن دور المجلس بعد الاعداد التشاركي لوثيقة برنامج العمل سيكون هو الترافع والتعامل مع المشاريع المقترحة بالجدية المطلوبة وتوفير الدعم على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي والمركزي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...