*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مصدر مأذون.. “اشاعة الترخيص لمحل بيع الكحول بشيشاوة عار من الصحة ومن يروج لها معني بتحمل مسؤوليته القانونية”

  • الأحد 7 أغسطس 2022 - 16:40

توفيق عطيفي – شيشاوة الان

نفى مصدر مأذون في اتصال للجريدة، صحة اشاعة الترخيص لمحل تجاري ببيع المشروبات الكحولية بمدينة شيشاوة، واصفا الأمر بالكاذب والباعث على الريبة بالنظر لتوقيته ونية الجهة المروجة له.

وقال مصدرنا، أن الأمر حسمت فيه المصالح المختصة منذ 2020 بعد أن تقدم مستثمر بطلب الحصول على رخصة لبيع الكحول في محل تجاري مشهور في المدينة، وأن السلطات المختصة رفعت رأيها في الموضوع في اطار لجنة مشفعا بمعطيات دقيقة ضمنها رفض الشارع العام لمثل هكذا استثمارات لما سيكون لها من وقع سلبي على الشارع الشيشاوي من جهة وتهديده للسكينة والطمأنينة والأمن العام.

وقالت مصادر متطابقة، أن السلطات  العمومية والمنتخبة متشبتة في اطار القانون بعدم الترخيص لهذا المحل التجاري، لاعتبارات أهمها قرب المحل التجاري من أحد المساجد الكبرى بالمدينة وما يعنيه ذلك من مس بالقيمة الدينية لبيوت الله التي يوليها مولانا أمير المؤمنين من عناية كبيرة استمرارا لنهج والده المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله تراه. ووقوعه بجوار مؤسسات عمومية حساسة.

ودعا مصدرنا المأذون، الجهات التي تروج لهذه الاشاعات بالتعقل والتتبث من الخبر عبر التواصل مع السلطات المختصة، وتجنب زرع الفتنة والبلبلة بين النسيج المجتمعي لشيشاوة، وأن الجهة التي تشيع هذا الخبر معنية بتحمل مسؤوليتها القانونية الكاملة لما يعكسه ترويجها من نوايا وصفتها بالسيئة.

جدير بالذكر أن احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة سبق له وأن رفض طلبات في الموضوع تقدمت به احدى الشركات لاعتبارات شكلية وموضوعية. يشار الى أن العشرات من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة شيشاوة وعموم الاقليم تقاسموا خبر الترخيص للمحل التجاري نهائيا ببيع المشروبات الكحولية منذ بداية الأسبوع الجاري.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...