*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المساهمة في التنمية المحلية شعار اليوم الوطني الاحتفالي بالجالية المغربية المقيمة بالخارج بعمالة شيشاوة

  • الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 19:11

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

تراس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الاربعاء 10 غشت، أشغال اليوم الوطني الاحتفالي بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك بمقر عمالة شيشاوة، تحت شعار:”مساهمة المغاربة المقيمين في الخارج في التنمية المحلية”.

وقد حضر أشغال هذا اللقاء اللقاء كل من عبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة، عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الإقليمي، الدكتور عبد الحق الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة، الى جانب عدد من أبناء الإقليم الممثلين للجالية المغربية المقيمة في الخارج ومتقاعديهم.

وقد استهل اللقاء بكلمة عامل الإقليم الترحيبية استعرض فيها أوجه العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لفائدة رعاياه الأوفياء من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من تتبع احوالهم في الداخل والخارج والسهر على استقبالهم في بلدهم الأم في أحسن الظروف وكذا تيسير الإجراءات الإدارية أمامهم لمباشرة استثماراتهم التنموية.

وكشف عامل الإقليم أنه بنفس مستوى العناية المولوية التي توليها مؤسسة امير المؤمنين لهذه الفئة التي تشكل عنصرا حيوية ضمن النسيج المجتمعي لبلادنا، فإن كافة السلطات الإقليمية والمصالح الخارجية بالاقليم لن تتوانى في أجرأة التوجيهات الملكية وخدمة أبناء الجالية المغربية بإقليم شيشاوة. داعيا كافة المتدخلين الى ايلاء هذه الفئة العناية اللازمة وأن مؤسسة عامل الإقليم ستبقى رهن إشارة المهاجرين استمرارا على النهج الذي دأبت عليه.

اللقاء تميز بتدخلات بعض ممثلي الجالية من أبناء الاقليم، استعرضوا من خلالها طبيعة الصعوبات الإدارية التي تعترضهم  على مستوى الاستثمار خاصة تلك المرتبطة بالآجالات.

وقد اختتم اللقاء بالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين حتى يحقق لشعبه الوفي ما يتمناه من النماء والرخاء.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...