*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حرب البيانات تتواصل بين تياري بوابوض وتيار بنسعيد يتهم جمعيات الفيدرالية بالافتقار للشرعية والسلطات بالحياد السلبي

  • الأربعاء 14 سبتمبر 2022 - 10:15

لا زالت حرب البيانات والبيانات المضادة متواصلة بين تيار عمر أزناك رئيس فيدرالية جمعيات بوابوض وتيار بنسعيد رئيس جماعة بوابوض، حيث أصدر هذا الأخير بيانا اتهم فيه التيار الأول بالافتقار للشرعية لإنتهاء صلاحية مكاتبها وبأن أغلبيتهم مستشارين جماعيين بجماعة بوابوض ويصطفون ضمن فريق المعارضة وينتمون الى حزب سياسي معروف.
وقال تيار بنسعيد أن التيار المخالف له عمد الى التهويل من عدد الموقعين على العريضة، وأن الغرض من هذه العملية هو التأثير على الرأي العام، حيث أن جلهم يتموقعون في أكثر من جمعية. معبرا عن استغرابه من الخطوة التي اتخذتها هذه الجمعيات من خلال “رفضهم لمجانية الولوج لدار الطالب والطالبة و انسياقهم وراء أكاذيب و مغالطات صادرة من مسير هذه المؤسسة و الذي رفض التجاوب مع كل المبادرات الصادرة عن جماعتي بوابوض و بوابوض امدلان لتحسين ولوج أبناء هاتين الجماعتين إلى المؤسسة”، معبرة عن استنكارها للرفض الغير المبرر الذي سلكته هذه الجمعيات بتوجيه من طرف رئيس ما يسمى بفدرالية الجمعيات ورئيس الجمعية الخيرية، بإلحاق هذه المؤسسة والتي تدخل ضمن الأملاك الجماعية لجماعة بوابوض بالقسم الداخلي للثانوية الإعدادية محمد الخامس ببوابوض .
واللافت للانتباه في بيان تيار بنسعيد اتهامه للسلطات المحلية ب”الحياد السلبي الذي انتهجته السلطة المحلية في شخص قائد قيادة امتوكة في تدبير الدخول المدرسي السابق و الحالي رغم كل ما يعيشه قطاع التربية الوطنية بجماعتي بوابوض و بوابوض امدلان من اكراهات ومشاكل”.
واستعرض البيان سياق اتفاق الجمعيات التابعة لهذا التيار في لقاء تواصلي عقد مع جمعيات المجتمع المدني المنعقد يوم الاثنين 12 شتنبر، بقاعة الاجتماعات بجماعة بوابوض، وباستدعاء رئيسي جماعتي بوابوض وبوابوض امدلان، وانطلاقا من التقرير الذي أدليا به حول وضعية دار الطالب والطالبة. وعلى إثر ردود الأفعال الصادرة من طرف بعض هيئات ما يسمى بالمجتمع المدني والتي لم تستوعب بعد مصلحة فلذات أكبادها، وتسهيل ولوجهم إلى التمدرس تناسوا النتائج الكارثية للموسم الماضي 2021/2022 والمتعلقة بالهدر المدرسي وتدني نسبة النجاح، وبدلا من ذلك التجأت إلى الأكاذيب والإشاعات والتضليل.
وسجل هذا التيار في بيانه دعوته الى ما يلي:
 إيقاف نزيف الهذر المدرسي بجماعتي بوابوض وبوابوض امدلان وذلك بإلحاق مؤسسة دار الطالب والطالبة بالقسم الداخلي بثانوية محمد الخامس الإعدادية ببوابوض.
 اعتزازنا بالموقف التاريخي للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشيشاوة، حول تجاوبها مع مقترح جماعة بوابوض، وندعوها الى التشبث بهذا القرار لكونه الضامن الوحيد لاستمرارية المؤسسة والحد من المؤشرات الخطيرة للهذر المدرسي خصوصا في صفوف الفتيات وسنكون داعمين لهذه الخطوة.
 ندعو السلطات الإقليمية مجددا الى إبعاد مؤسسة دار الطالب و الطالبة بجماعة بوابوض من التدافعات السياسية التي عاشتها و تعيشها إلى الآن .
 ندعو آباء وأمهات التلاميذ إلى تسجيل أبنائهم بكثافة بهذه المؤسسة.
 إشادتنا بمبادرة جماعتي بوابوض و بوابوض امدلان باقرار مجانية الاستفادة من خدمات مؤسسة دار الطالب و الطالبة .
 نؤكد للجمعيات المحلية عدم الانجرار وراء الشكايات الكيدية التي ألفها محتل دار الطالب و الطالبة طيلة مسار حياته الجمعوية و السياسية و نؤكد تضامننا المطلق مع رئيس اتحاد جمعيات المستقبل للتنمية ضد المحتل الذي يناهض أي مبادرة جمعوية جادة .
و في الاخير نحن جمعيات المجتمع المدني الجادة و النشيطة بنفوذ جماعتي بوابوض و بوابوض امدلان ، نحمل كامل المسؤولية في تعثر الدخول المدرسي لهذا الموسم ل :
– قائد قيادة امتوكة
– رئيس الجمعية الخيرية لدار الطالب و الطالبة
– رئيس دائرة امتوكة
– عامل اقليم شيشاوة
– رؤساء جماعتي بوابوض و بوابوض امدلان
و في حالة عدم التجاوب مع مضمون هذا البيان فإننا سندخل في أشكال نضالية تصعيدية لحماية حق فلذات أكبادنا في التمدرس و الدفاع عن استمرارية المرفق العمومي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...