*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس العلمي المحلي بشيشاوة و ثانوية بن رشد بسيدي المختار ينظمان ندوة حول عيد الاستقلال

  • الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 10:37

حسن لحلو -شيشاوة الآن

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، نظم المجلس العلمي المحلي لشيشاوة بشراكة مع ثانوية ابن رشد التأهيلية، ندوة علمية في موضوع: “عيد الاستقلال المجيد وبناء المغرب الحديث” وذلك يوم الإثنين 14 نونبر 2022 بقاعة الأنشطة بثانوية ابن رشد التأهيلية.
استُهل اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحاضرين، التلميذة حفصة غزال (تلميذة بالمؤسسة)، بعدها وقف الجميع وقفة لتحية النشيد الوطني المغربي، ثم أُعطيت الكلمة لمدير الثانوية التأهيلية الأستاذ مصطفى عسون الذي رحب من خلالها بالضيوف.
أما المداخلات فتناوب عليها الأئمة المرشدون التابعون للمجلس العلمي المحلي لشيشاوة الأستاذين: رضوان العليلتي وعزيز الكارمة، اللذين وقفا على أهم الأحداث القوية التي أسهمت في استقلال المغرب وأهم محطات بناء المغرب الحديث. وكان في تسيير هذه الندوة الأستاذ محمد الوزيري (أستاذ اللغة العربية بالتعليم الثانوي).
واختتمت الندوة بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين وللشعب المغربي وللمسلمين قاطبة، من طرف الإمام محمد مخلص.
وقد عرفت الندوة حضورا وازنا من قبل أساتذة وتلاميذ المؤسسة بالإضافة إلى شخصيات مثلت كل من المجلس الجماعي سيد المختار مركز الدرك الملكي بسيدي المختار وقيادة سيدي المختار وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...