*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انتخابات جزئية 15 دجنبر المقبل بجماعة سيدي محمد دليل بعد حل مجلسها الجماعي

  • الأحد 27 نوفمبر 2022 - 19:20

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء انتخابية بجماعة سيدي محمد دليل، يوم 15 دجنبر المقبل، لانتخاب مجلس جماعي جديد خلفا للمجلس الذي تم حله من قبل المحكمة الإدارية بمراكش.
ودعا وزير الداخلية في قرار صادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، ناخبي مجموع الدوائر الانتخابية بالجماعة لانتخاب مجلس جماعي جديد.
كما أوجب على كل مترشح إيداع ترشيحه بنفسه بمقر السلطة الإدارية المحلية ابتداء من يوم غد الإثنين إلى غاية الساعة الثانية عشر من زوال يوم الخميس فاتح دجنبر المقبل.
وتبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من الجمعة 2 دجنبر المقبل وتنتهي عند تمام الساعة الثانية عشر ليلا من الأربعاء 14 نفس الشهر.
وكان عامل إقليم شيشاوة بوعبيد  الكراب تقدم بطلب إلى المحكمة الإدارية بمراكش، يرمي إلى حل المجلس الجماعي لسيدي امحمد الدليل طبقا للقانون المتعلق بالجماعات الترابية، بسبب حالة “البلوكاج”، التي كان يعيشها المجلس وأثرت على السير العادي لأشغاله.
واستند العامل في طلبه على القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية الذي ينص على أنه “إذا كانت مصالح الجماعة مهددة لأسباب تمس بحسن سير مجلس الجماعة، جاز لعامل العمالة أو الإقليم إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية من أجل حل المجلس”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...