*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس العلمي المحلي لشيشاوة والدرك الملكي ينظمان ورشات تحسيسية حول السلامة الطرقية بالمدرسة العتيقة بسيدي المختار

  • الأربعاء 1 مارس 2023 - 06:29

حسن الحسن – شيشاوة الآن 
في إطار نشر ثقافة السلامة الطرقية وتنشئة تلاميذ المؤسسات التعليمية عليها وتخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظم المجلس العلمي المحلي لشيشاوة والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية و بشراكة مع مدرسة سيدي المختار للتعليم العتيق بسيدي المختار ندوة حول موضوع :”السلامة الطرقية التزام ومسؤولية, وذلك يوم الأحد الماضي.
هذا فقد افتتحت فعاليات هذا النشاط التحسيسي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، فيما استعرض عضو عن المجلس العلمي سياق هذا النشاط التحسيسي وعمل مؤسسة المجلس العلمي المحلي لشيشاوة على الانخراط في استراتيجية التكامل والإلتقائية مع باقي المؤسسات والقطاعات الاجتماعية والأمنية إقليميا لبناء الانسان وتعزيز منظومة القيم بما يؤهله لصلاحه وفقا للرؤية التي رسمها جلالة الملك ويدعو اليها ديننا الحنيف.
ممثل الدرك الملكي لسرية سيدي المختار، استعرض بدوره جهود هذه المصلحة الأمنية في حماية السلامة الطرقية، واستعرض بعض الاحصائيات الخاصة بسنة 2022 والتدابير المتخدة للحد من النزيف الطرقي.
واستفاد العشرات من التلاميذ وأولياء أمورهم من ورشات تحسيسية في ساحة المؤسسة، جرى خلالها عرض بعض علامات المرور التي يجب على تلاميذ المدرسة الوعي بها ومعرفتها وكذا بعض النصائح الخاصة بالوقاية من حوادث السير، لتختتم هذه الصبيحة بالدعاء الصالح لامير المؤمنين ولكافة المسلمين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...