*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يشارك في اشغال الدورة العادية لشهر مارس لمجلس جهة مراكش اسفي +صور

  • الإثنين 6 مارس 2023 - 14:56

شارك بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح يومه الاثنين 6 مارس، في أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر، التي ستعقد في جلسة واحدة، بمقر جهة مراكش أسفي.

ويتضمن جدول الأعمال الدورة الذي يترأس اشغالها رئيس جهة مراكش اسفي سمير كودار، عدد من النقط ابرزها تقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة مجلس الجهة تطبيقا للمادة 110 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات اطلاع المجلس على الدعاوى القضائية المرفوعة ضده بناء على مقتضيات المادة 238 من القانون التنظيمي للجهات، وإطلاع المجلس على سجل محتويات الاملاك العقارية لجهة مراكش اسفي طبقا للمادة 3 من القانون رقم 57.19 المتعلق بنظام الاملاك العقارية للجماعات الترابية وهي نقطة واردة من والي جهة مراكش أسفي.

كما سيتم تقديم عرض للمدير الجهوي للتجهيز حول تقدم مشاريع الطرق بالجهة، والمناقشة والمصادقة على التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر بجهة مراكش أسفي.

كما ستتطرق اشغال الدورة، لمشروع اتفاقية شراكة وتمويل في إطار سياسة المدينة من أجل تأهيل مراكز الجماعات الترابية بالوسط القروي بجهة مراكش أسفي برسم سنوات 2023-2027 للمناقشة والمصادقة، بالاضافة الى تقديم عرض مشروع اتفاقية إطار للشراكة من أجل إنجاز مشاريع جهوية مهيكلة مشروع القطب الفلاحي، ومشروع سوق الجملة من الجيل الجديد سوق ذي بعد وطني) بجهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة عرض مشروع اتفاقية موضوعاتية متفرعة عن الاتفاقية الإطار بين مجلس الجهة والمجمع الشريف للفوسفاط تتعلق بإنجاز الدراسات المتعلقة بإعادة تأهيل ثلاثة سدود تلية بجهة مراكش أسفي، للمناقشة والمصادقة عرض اتفاقية شراكة موضوعاتية متفرعة عن الاتفاقية الإطار من أجل التنقيب على الموارد المائية الجوفية بجهة مراكش أسفي.

بالاضافة الى المناقشة والمصادقة عرض مشروع تعديل اتفاقية شراكة متعلقة بإعادة هيكلة المحطة الرياضية والترفيهية أوكايمدن بجهة مراكش أسفي، وللمناقشة والمصادقة عرض مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بمساهمة جهة مراكش أسفي في التنظيم السنوي للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب. هذا وتجدر الاشارة الى ان جدول اعمال الدورة العادية لشهر مارس لمجلس جهة مراكش-اسفي يتضمن 34 نقطة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...