*/

الرئيسية > أخبار المغرب

ابن كيران يحث أعضاء حزبه على “عدم التعليق” على بلاغ الديوان الملكي

  • الإثنين 13 مارس 2023 - 12:06

وجه عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رسالة إلى أعضاء حزبه ومسؤوليه يحثهم فيها على عدم التعليق على البلاغ الصادر عن الديوان الملكي اليوم الإثنين وعدم تقديم أي تصريح حوله، إلى حين اجتماع الأمانة العامة للحزب لتدارس الموضوع. يأتي ذلك في وقت قال ابن كيران ل”اليوم24″، إنه لن يدلي بأي تعليق على بيان الديوان الملكي في انتظار اجتماع قيادة الحزب.

وكان البلاغ الصادر عن الديوان الملكي، انتقد موقف حزب العدالة والتنمية بشأن علاقة المغرب بإسرائيل، كما صدرت في بيان الأمانة العامة لهذا الحزب.

وانتقد البلاغ بـ”التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة، في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأكد الديوان الملكي أن “موقف المغرب من القضية الفلسطينية لا رجعة فيه، وهي تعد من أولويات السياسة الخارجية للملك، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، الذي وضعها في مرتبة قضية الوحدة الترابية للمملكة. وهو موقف مبدئي ثابت للمغرب، لا يخضع للمزايدات السياسوية أو للحملات الانتخابية الضيقة”.
كما شدد على أن “السياسة الخارجية للمملكة هي من اختصاص الملك، بحكم الدستور، ويدبره بناء على الثوابت الوطنية والمصالح العليا للبلاد، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية”. معتبرا أن “العلاقات الدولية للمملكة لا يمكن أن تكون موضوع ابتزاز من أي كان ولأي اعتبار، لاسيما في هذه الظرفية الدولية المعقدة”. وانتقد “استغلال السياسة الخارجية للمملكة في أجندة حزبية داخلية”، ما يجعلها بحسبه “سابقة خطيرة ومرفوضة”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...