*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الشبيبة الإتحادية بإقليم شيشاوة حاضرة بالمؤتمر الوطني الثامن للحزب ببوزنيقة

  • الأحد 6 يوليو 2014 - 00:51

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

انطلقت أمس السبت 5 يوليوز ببوزنيقة، أشغال المؤتمر الوطني الثامن لشبيبة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تحت شعار “التزام دائم مع الشباب من أجل الحرية والديمقراطية ضد الاستبداد والرجعية”. وحضر عن إقليم شيشاوة مصطفى بوعلام الكاتب الإقليمي للشبيبة الإتحادية إلى جانب كاتب الفرع المحلي بسيدي المختار .

وتميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بتقديم مشاريع مقررات المؤتمر الوطني الثامن ومن بينها المقرر التوجيهي وقضايا الشباب، والمقرر التنظيمي للشبيبة الاتحادية، ومشروع مقرر حول الإعلام والتواصل، كما تميزت بتقديم الترشيحات لانتخاب اللجنة المركزية للشبيبة .

وأبرز الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، في كلمة خلال افتتاح المؤتمر، الدور المحوري الذي تلعبه الشبيبة الاتحادية في الساحة السياسية المغربية، مؤكدا على ضرورة فتح المبادرة أمامها بالاستناد إلى مقتضيات الدستور الجديد، من أجل رفع التحديات السوسيو-اقتصادية التي تواجهها المملكة. مضيفا أن هذا المؤتمر يأتي في سياق سياسي يتسم بتراجع مكتسبات الشباب المغربي في ظل تقلص فرص الشغل وتنامي العنف في الجامعات المغربية، مشيرا إلى أنه سيتم انتخاب قيادة جديدة عقب انتهاء أشغال هذا المؤتمر .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...