*/

الرئيسية > رياضة

كأس ألماني وحسرة أرجتينية على الأرض اللاتينية

  • الإثنين 14 يوليو 2014 - 01:55

فاز المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 بفوزه على المنتخب الأرجنتين في المباراة النهائية التي جمعتهم اليوم على ملعب ماركانا التاريخي بمدينة ري ودي جانيرو البرازيلية بهدف سجله اللاعب ماريو غوتزه في الدقيقة 113من الشوط الاضافي الثاني، حيث لعب المنتخبين أربعة أشواط وبدأت المباراة من جانب المنتخب الألماني الذي حاول الاختراق من العمق في محاولة هادئة من جانب “المان شافت”، ويتوج الفريق محاولات الاختراق بالحصول على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء التانجو يتصدى لها كروس الذي يسددها ولكنها تصطدم بالحائط البشري، وترتد الهجمة السريعة لصالح الأرجنتين يستلمها هيجواين الذي يسددها ولكن تمر بجوار القائم.
واستمر التعادل السلبى بين ألمانيا والأرجنتين بعد مرور 70 دقيقة من المباراة التى تجمع الفريقين على ملعب “الماراكانا” فى نهائى كأس العالم 2014، المقامة بالبرازيل منذ 12 يونيو الماضى حتى اليوم.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى، ومع بداية الشوط الثانى أجرى أليخاندرو سابيلا المدير الفنى للتانجو التغيير الأول، ودفع بسيرجيو أجويرو على حساب لافيتزى.
وفى الدقيقة 47 أضاع ميسى فرصة الهدف الأول للأرجنتين بعد أن انفراد بالحارس الألمانى مانويل نوير وسدد الكرة بجوار القائم، ويستمر الضغط الأرجنتين على الماكينات الذين يفتقدون لقوة خضيرة فى الوسط.
وفى الدقيقة 55 خرج الحارس الألمانى مانويل نوير من مرماه وتدخل بقوة ضد هيجواين مهاجم الأرجنتين، واحتسب الحكم خطأ ضد لاعب التانجو فى أغرب لقطة بالمباراة.
وفى الدقيقة 59 ضرب ميروسلاف كلوزه مهاجم ألمانيا كرة برأسه تجد تصدى الحارس روميرو ليمر ساعة من اللقاء مع استمرار التعادل السلبى.
ويواصل الضغط الأرجنتين وسط تراجع لألمانيا للمناطق الدفاعية لكن دون أى فرص خطيرة بعد مرور 70 دقيقة من المباراة.
وفى الدقيقة 74 هرب ميسى مجددا وراوغ الدفاع الألمانى وسدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم الألمانى، وبدأ يسيطر الحظر على أداء اللاعبين فى الـ15 دقيقة الأخيرة خوفا من الهدف القاتل الذى يمنح صاحبه لقب المونديال.
وفى الدقيقة 77 سحب سابيلا المهاجم هيجواين من تشكيلة الأرجنتين ودفع برودريجو يالاسيو فى التبديل الثانى للتانجو.
وفى الدقيقة 86 أجرى المنتخب الأرجنتين التبديل الثالث والأخير بنزول فيرناندو جاجو على حساب بيريز. وفى الدقيقة 89 خرج ميروسلاف كلوزة ونزل ماريو جوتزى فى تبديل ثانٍ للألمان.
وحاول الفريقان تسجيل الهدف القاتل وإنهاء المباراة فى وقتها الأصلى، لكن الالتزام الدفاعى من المنتخبين منع هز الشباك لتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...