*/

الرئيسية > news

كلينتون تخلط الأحزاب البريطانية

  • السبت 19 يوليو 2014 - 20:37

وقعت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون في هفوة دبلوماسية محرجة، في مقابلة مع محطة إذاعة »بي بي سي« البريطانية، أخيراً، عندما خلطت بين أسماء الأحزاب السياسية الرئيسة في بريطانيا، فأشارت إلى أن المحافظين والـ »توريز« خصمان في مجلسي البرلمان البريطاني، رداً على سؤال طرحته عليها مقدمة برنامج »ساعة نسائية« جيني موراي، فيما يعود هذان الاسمان في الواقع للحزب نفسه، وهو حزب المحافظين، فيما الحزب الآخر المنافس هو حزب العمال البريطاني.
ورأت صحيفة »ديلي ميل« البريطانية، في تقرير نشرته أخيراً، أن الهفوة كانت محرجة تحديداً بالنسبة إلى كلينتون التي سبق أن تولت وزارة الخارجية الأميركية، ويتوقع منها بالتالي معرفة عميقة بالشؤون الخارجية عموماً، فكيف بشؤون الحليف الأهم لأميركا عبر الأطلسي؟
وفيما كانت كلينتون تتحدث عن »العلاقة الخاصة« التي تربط بريطانيا بالولايات المتحدة، قالت: »ليست هناك لغة مشتركة فحسب، وإنما مجموعة قيم مشتركة أيضاً يمكن أن نعتمد عليها«، مضيفة: »ولا يهم في بلادنا ما إذا كان جمهوري أو ديمقراطي في السلطة، أو بصراحة في بلادكم ما إذا كان من المحافظين أو من الـ (توريز)«.
غير أن هيلاري ما لبثت أن صححت تلك الهفوة الفادحة بعد نصف ساعة، في مقابلة أخرى على »راديو 2«، حيث تمكنت من تحديد الحزبين الرئيسين في بريطانيا، وهما المحافظون والعمال، بشكل صحيح.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...