*/

الرئيسية > دولية

إسرائيل توسع الهجوم البري على غزة ومقتل 40 في الشجاعية

  • الإثنين 21 يوليو 2014 - 02:40

أكدت مصادر طبية فلسطينية، أن حصيلة قتلى القصف في حي الشجاعية بغزة بلغت 50 شخصا، بينهم 17 طفلا، 14 إمرأة وأربعة مسنين.
إسرائيل توافق على هدنة لمدة ساعتين كي يتمكن الصليب الأحمر من دخول حي الشجاعية ومساعدة السكان.
إن الحرب على غزة وأطفالها تنتهك كل حق من الحقوق الواردة باتفاقية حقوق الطفل؛ الحق في الحياة والحق في العيش في أسرة ومجتمع والحق بالصحة والحق في تنمية الشخصية والحق في التنشئة والحق بالتعليم والحق بالحماية، ويترتب عن هذا الإعتداءات المسلحة آثار جسدية ونفسية عميقة على حياة الأطفال ولأجل غير منظور؛ فالحرب كما نشهد في الهجوم على غزة، تقتل أعدادا كبيرة من الأطفال ويحرم أعداد لا حصر لها منهم من احتياجاتهم المادية والعاطفية وتُمزق بنية مجتمعهم وتُدمر منازلهم ونظمهم الصحية..
كتائب القسام تقول على صفحتها في تويتر إن إسرائيل “تعترف بإصابة 150 جندي بينهم جراح خطيرة جداً في المعارك الدائرة على أعتاب غزة منذ 4 أيام”. #القسام
نزوح الآلاف من أهالي شرق غزة الشجاعية والزيتون إلى وسط مدينة غزة تحت القصف الهجرة الجديدة من لجوء إلى لجوء.
وزارة الصحة الفلسطينية تقول إن الجيش الاسرائيلي ارتكب فجر الأحد مجرزة بحق سكان حي الشجاعية في شرقي مدينة غزة، بعد ان أمطر اكثر احياء المدينة اكتظاظا بالسكان بوابل من قذائف الدبابات، الأمر الذي أوقع أكثر من عشرين قتيلا بينهم أطفال وأصاب نحو 200 شخص بجروح.
كما قتل أسامة خليل الحية وزوجته وأبنته في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف منزل الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس بحي الشجاعية شرق قطاع غزة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...