*/

الرئيسية > سياسة

“واك واك آساجد عطيني فلوسي”..صرخة مواطن داخل مجلس البيضاء

  • الأحد 27 يوليو 2014 - 01:44

أثناء الدورة العادية لشهر يوليوز 2014 لمجلس مدينة الدار البيضاء، قام احد المواطنين باقتحام اجتماع مجلس مدينة الدار البيضاء في حضرة عمدة المدينة محمد ساجد، مطالبا هذا الأخير بمده بأمواله من الأرض التي تم الاستيلاء عليها من طرف مجلس مدينة الدار البيضاء بدون اللجوء للقضاء ولا لمسطرة نزع الملكية .
القصة حسب “مقتحم” الإجتماع بدأت منذ حوالي 8 أشهر حينما وضعت مقاطعة المعاريف يدها على قطعة أرضية تبلغ حوالي 3800 متر، 1250 منها لإقامة حديقة وباقي المساحة تم استغلاله كشوارع٬ كل هذا ثم بدون إشعار مالكي البقعة الأرضية التي تتواجد بالزرقطوني المعروفة كأرقى منطقة بالعاصمة الإقتصادية.
ملاكي البقعة الأرضية لم يقفوا مكتوفي الأيدي إذ لجؤو للقضاء من أجل إنصافهم، لكن حكم لصالح مجلس مدينة الدار البيضاء بنزع الملكية من أجل المنفعة العامة، وتعويض مالكي الأرض ب 4000 درهم للمتر مربع، و معلوم أن القيمة الحقيقية للمتر المربع تبلغ 40 ألف درهم.
غير أن ساجد ومجلسه رفض أداء المبلغ وماطل في الأداء حسب رواية نفس الشخص، وهو الأمر الذي استفز هذا المواطن وجعله يقدم على اقتحام دورة يوليوز 2014 لمجلس مدينة الدار البيضاء، ما أصاب ساجد وأعضاء المجلس والصحفيين الذين عاينوا الواقعة بالذهول .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...