*/

الرئيسية > دولية

مقتل38شخصا ببنغازي

  • الأحد 27 يوليو 2014 - 21:05

قتل 38 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 50 شخصا بجروح ليل السبت الأحد في اشتباكات عنيفة في بنغازي شرق ليبيا بين الجيش وكتائب مسلحة مكونة من ثوار سابقين، كما أفادت مصادر طبية وعسكرية.
وقال مصدر عسكري إن “كتائب مسلحة من الثوار السابقين هاجمت منذ صباح السبت مقر قيادة القوات الخاصة والصاعقة في منطقة بوعطني جنوب وسط مدينة بنغازي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.
وقالت مصادر طبية وأخرى عسكرية ومن الثوار السابقين في ليبيا إن الاشتباكات أوقعت 38 قتيلا.
وأضاف المصدر العسكري الذي طلب عدم كشف هويته إن “الهجوم الذي استمر حتى صباح الأحد كان يهدف للاستيلاء على المعسكر الذي يضم نخبة الجيش الليبي”.
وأشار إلى أن “عددا من القتلى والجرحى في صفوف العسكريين سقطوا خلال دفاعهم عن المعسكر الذي يعد خط الدفاع الأخير عن مدينة بنغازي” لافتا إلى أن “سقوطه يعد سقوطا للمدينة في أيدي متشددين على حد وصفه”.
وأضاف “لقد تمكن هؤلاء الثوار السابقون والذين معظمهم ينتمون للتيار الإسلامي من الاستيلاء على مقرات تابعة للجيش وللقوات الخاصة والصاعقة منذ أسبوع، ولم تتوقف هجماتهم منذ ذلك الحين”.
من جهته قال مصدر طبي إن “مركز بنغازي الطبي تلقى خلال الساعات الماضية جثث 28 شخصا بينهم مدنيون وعسكريون إضافة إلى نحو الخمسين جريحا آخرين”.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان “العسكريين قتلوا وأصيبوا خلال الاشتباكات في محيط معسكر القوات الخاصة فيما قتل عدد من المدنيين وجرح آخرون منهم جراء سقوط قذائف صاروخية عشوائية على منازلهم”.
وقال مصدر طبي آخر من مستشفى مدينة المرج (100 كلم شرق بنغازي) إن “المستشفى تلقى قتيلين من الجيش اضافة الى عشرة جرحى سقطوا خلال الاشتباكات”.
من جهة أخرى كشف مصدر من الثوار السابقين الذين شاركوا في إسقاط نظام معمر القذافي في العام 2011، واحتفظوا بسلاحهم منذ ذلك الحين في شكل كتائب مسلحة أن “ثمانية من الثوار قتلوا خلال اشتباكات السبت والأحد”.
وكتائب الثوار السابقين في مدينة بنغازي أعلنت في 20 يونيو الماضي عن تأسيس “مجلس شورى ثوار بنغازي”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...