*/

الرئيسية > رياضة

الحدادي يتألق مع برشلونة الذي يبدأ مشوار الليغا بثلاثية في شباك إلتشي

  • الإثنين 25 أغسطس 2014 - 00:35

استهل فريق برشلونة رحلة استعادة لقب الدوري الإسباني بفوز سهل على ضيفه إلتشي بملعب كامب نو بثلاثية نظيفة في الجولة الافتتاحية لليجا.
وحصد البرسا أول ثلاث نقاط في عهد مدربه الجديد لويس إنريكي بفضل تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صاحب هدفين من الثلاثة، بجانب المغربي الصاعد منير الحدادي الذي سجل أول أهدافه الرسمية مع الفريق الأول في مشاركته الأولى.
ولعب الفريق الكتالوني بـ10 لاعبين طوال الشوط الثاني بعد تعرض المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو للطرد قبل الاستراحة.
تسيد البرسا الشوط الأول تماما من حيث الاستحواذ والفرص، بينما اعتمد إلتشي على التأمين الدفاعي وأظهر خطورة طفيفة من خلال مرتداته.
كانت أبرز فرص الشوط تصويبتين من المغربي منير الحدادي وزميله النجم أندريس إنييستا ارتدتا من العارضة (ق22 و31).
لكن ميسي فك شفرة الدفاع واستعاد دوره كلاعب حاسم بتسجيل هدف التقدم (ق42) من استغلال لخطأ في التمرير من أحد لاعبي إلتشي ليهديه سرجيو بوسكيتس كرة على حافة منطقة الجزاء ليتلاعب بالمدافعين ويسدد أرضية في الشباك.

غير أن فرحة هدف ميسي لم تدم سوى ثوان معدودة، حيث تحصل مواطنه ماسكيرانو على بطاقة حمراء مباشرة اثر عرقلة جاري رودريجز الذي كان منفردا تماما بمرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو، ليضطر البلاوجرانا اللعب بـ10 لاعبين بعد الاستراحة.
سحب لويس إنريكي رافينيا ودفع بمارك بارترا لتدعيم الدفاع.
واصل الفريق الكتالوني ضغطه الهجومي، وبالفعل نجح النجم الصاعد منير الحدادي في مضاعفة النتيجة سريعا (ق46) بعد أن تسلم عرضية من صانع الالعاب الكرواتي إيفان راكيتيتش ليودعها الشباك بمهارة فائقة.
وبنفس طريقة الهدف الأول سجل ميسي الهدف الثالث للبرسا والثاني بالنسبة له خلال الأمسية، بعد أن استقبل تمريرة من البرازيلي داني ألفيش (ق63).
ونشط إنريكي الهجوم بالدفع ببدرو رودريجز على حساب الحدادي، كما أراح إنييستا وأشرك سيرجي روبرتو.
استمرت المباراة من جانب واحد، وحاول بدرو تسجيل هدف دون جدوى حتى صافرة النهاية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...