*/

الرئيسية > المرأة

مجلة يمينية متطرفة تهاجم وزيرة التربية الفرنسية لأصولها “المغربية والمسلمة”

  • الخميس 4 سبتمبر 2014 - 00:05

دعا رئيس الحزب الاشتراكي جان كريستوف كمباديليس إلى إدانة قضائية لمجلة “مينوت” الأسبوعية اليمينية المتطرفة التي هاجمت الأربعاء وزيرة التربية الجديدة نجاة فالو-بلقاسم بسبب أصولها.

وبعنوان “مغربية مسلمة في التربية الوطنية”، واصفة ذلك بـ”الاستفزاز”، خصصت المجلة صفحتها الأولى للوزيرة الفرنسية من أصل مغربي (36 سنة)”.

وقال جان كريستوف كبماديليس إن “الصفحة الأولى لصحيفة “مينوت” تشكل تحريضا على الكراهية، ويجب إدانتها قضائيا” وأضافت الرابطة الدولية ضد العنصرية ومعاداة السامية (ليكرا) إنها خطوة “مخزية”، ودعت إلى “عدم التسامح مع زارعي الكراهية”.

ولدى خروجها من مجلس الوزراء الأسبوعي ردت نجاة فالو-بلقاسم على السؤال بالاستشهاد بما قاله الفكاهي الفرنسي الراحل بيار ديبروج.

وقد تعرضت نجاة فالو-بلقاسم، التي كانت وزيرة مكلفة بحقوق النساء في الحكومة السابقة، إلى هجمات اليمين المتطرف وقسم من اليمين الذي اتهمها بترويج “نظرية الجنس” بالتركيز على دور المجتمع في السلوكيات الجنسية.

وكان القضاء الفرنسي استدعى مسؤولي المجلة المذكورة للمثول في 24 سبتمبر أمام القضاء بعد أن قارنت في 2013 وزيرة العدل كريستيان توبيرا بـ”قردة”، لأنها سوداء منحدرة من منطقة غويانا الفرنسية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...