*/

الرئيسية > المرأة

تجنبي الرموش الصناعية والسبب !

  • الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 01:22

كل النساء تقريبا تحاول دائما الظهور بإطلالة جميلة و فاتنة أمام الأهل والأصدقاء و لكن أحيانا يكون ثمن هذا الجمال غاليا خصوصا اذا استعملت المستحضرات التجميلية بكثرة. مجلة المرآة العربية تحذرك من الرموش الصناعية مبينة مخاطرها. أن الرموش الصناعية لها العديد من المضار اذ يؤكد عليها الأطباء ويحذرون من أن الملحقات المستخدمة للصق الرموش ممكن أن تسبب خطر العدوى والإلتهاب وحتى خطر تساقط الرموش الطبيعية نفسها. ويقول الأطباء أن المواد المستخدمة للصق الرموش تحتوي على “الفورمالديهايد” وبعض الناس لديهم حساسية من هذه المادة التي قد تؤدي إلى تهيّج العين وإلتهابها.
ومن أضرار الرموش الصناعية ما يؤكده وزير الأكاديمية الأمريكية لطب العيون من أن مجرّد التهيّج الذي يحدث من الغراء المستخدم للصق الرموش ممكن أن يقود المرأة إلى فرك عينها وتضخمها، مضيفاً إلى أن أطباء العيون يؤكدون زيادة عدد المريضات اللواتي يعانين بسبب الرموش الصناعية.
وفي انجلترا يحذر الأخصائيون من أن استخدام الرموش الصناعية يمكن أن يسبب خسارة دائمة للرموش الطبيعية، كما أن الاستخدام المتكرّر لها قد يسبب داء الثعلبة؛ وهي حالة تقع خارج الشعر بسبب التوتر المفرط على عمود الرمش الطبيعي ؛ ونتيجة لذلك يحدث تلف للبصيلات بحيث تتوقف عن انتاج الرموش الطبيعية. كما يشير الخبراء إلى أن التركيب الخاطىء للرموش الصناعية يفقد النساء عدد من الرموش الطبيعية عند القيام بنزعها، ويشيرون في هذا المجال إلى أنه إذا تمّ نزع رموشك الطبيعية أكثر من 20 مرة ستفقديها للأبد.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...