*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“التكليفات المفتوحة” تثير سخط الأوساط التعليمية بإقليم شيشاوة

  • الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 09:59

توفيق عطيفي- شيشاوة الآن 

عقدت اللجنة المشتركة للتعليم بنيابة شيشاوة اجتماعا بحضور ممثلين عن النقابات الخمس الأكثر تمثيلية وممثلين عن النيابة من أجل تدارس التكاليف السنوي أول أمس الأحد 21 شتنبر، والذي أفضى إلى سابقة من نوعها في تاريخ التسيير داخل النيابة، حيث عمدت النيابة إلى منح كل نقابة أربع تكليفات مفتوحة الأجل ( بمثابة تعيين) كما استفادت النيابة من تكليفين من أصل 2‌2 . وكشفت مصادر من داخل النقابات الخمس ل “شيشاوة الآن” أن التكليفات كانت حكرا على المجال الحضري لكل من امنتاوت وشيشاوة فيما استبعدت الروافد الأخرى ( سيدي المختار، مجاط، بوابوض، مزوضة…)، مضيفا أن المستفيدين من هذه العملية أغلبيتهم من ذوي النفوذ، علما أن نساء ورجال التعليم قد أبدوا رغبتهم غي هذه المناصب في الحركة بنسخها الثلاث ( الوطنية، الجهوية والمحلية) إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك لأن المناصب لم تكن مفتوحة للتباري يقول ذات المصدر.

هذا فقد رفع عدد من نساء ورجال التعليم بالإقليم عريضة استنكارية ضد ما اسموه بالتكليفات المفتوحة إلى المسؤول الأول بالإقليم عن الشأن التعليمي، مهددين حال تمرير هذه التكليفات التي وصفوها بالمشبوهة والبعيدة عن إقرار مبدأ تكافؤ الفرص بأشكال نضالية والتي قد تمتد حسب العريضة الاستنكارية إلى فتح اعتصام مفتوح داخل بناية النيابة الإقليمية إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

 الصورة تكميلية

عبر عن رأيك

4 thoughts on ““التكليفات المفتوحة” تثير سخط الأوساط التعليمية بإقليم شيشاوة

  1. شكرا لجرأتك أخي فمقالك المكثف الكلمات والزاخر بالمعاني يغني عن الكثير من التعاليق.
    فالانحدار نحو الهاوية السيحقة بهذه النيابة هو أبلغ عنوان للتدبير الحالي لملفات حساسة كملف التكليفات. كنا استبشرنا خيرا بقدوم هذا النائب الشاب ولكن للأسف متسلق ومتملق ومنافق ليس إلا وزبانيته أشر منه لا مستوى ثقافي ولا اكاديمي، تلميذ بالثانوي التأهيلي تجده ربما أكثر اتساقا في فكره وسلوكه منهم.
    اتساءل إلى اين يأخدوننا بغيهم هذا، فالإحباط وضياع الفرص على أبناء الشعب المقهور هو ديدنهم، الا يخشى هؤلاء دعوة المظلوم الذي يتآمرون عليه مع نقابات السوء الذين يدافعون عن مصالخهم الشخصية والضيقة.
    على كل شكرا لكل قامة أفسدت التعليم والمعلمين وستعلمون بعد حين جرمكم المشهود

  2. أتمنى أن تكون هذه الا ستفاقة على أمور أكبر( تجاوزات الوزير والحكومة في جميع الملفات من مثل التقاعد و الترقية و كتابعة الدراسة و الاعتقالات التعسفية…الخ).ﻷنه و لﻷسف اختزا رجال التعليم مطابهم في الحركة و التكليفات.وهذا ما أضعف الجسم العليمي.اين هو المعلم اللذي ينظر في القضايا ااكبرى للبلاد و يؤثر على النوجهات الاجتماعية و الثقافية و الاقتصادية و بالتالي كان يقام له و يقعد.

  3. هادشي كلشي فيه الخواض ولكن لائحة التوقيعات للطعن موجودة وسوف نرى ماذا سيفعل هؤلاء الخواضة . القضاء بيننا

  4. تحية لكل نساء ورجال التعليم بإقليم شيشاوة، نخبركم أن السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش تانسيفت الحوز أكد في اتصال معه أن مسألة “التكليفات المفتوحة” ملغية تماما ولا يمكن إقرارها بنيابة شيشاوة، حسب ما أكد المسؤول الأول عن الشأن التعليمي بالجهة.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...