*/

الرئيسية > اقتصاد

حداد :قطاع السياحة حقق 174 مليار درهم من المداخيل خلال الثلاث سنوات الأخيرة

  • الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 17:06

قال وزير السياحة لحسن حداد ، إن قطاع السياحة الذي يشكل قاطرة حقيقية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب ، حقق نتائج إيجابية ومشجعة خلال السنوات الثلاث الأخيرة ، حيث ارتفع عدد الوافدين بنسبة 8 بالمائة، وازدادت الطاقة الإيوائية ب 30 ألف سرير، فضلا عن إحداث 50 ألف منصب شغل.
وأضاف الوزير في كلمة خلال افتتاح الدورة ال 11 لمناظرة السياحة اليوم الاثنين ، أن هذا القطاع الذي أبان عن مدى مناعته رغم الظرفية العالمية الصعبة ، حقق أيضا 174 مليار درهم من المداخيل بالعملة الصعبة، ورقم معاملات يفوق 310 مليار درهم، حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.
وبعد أن أشار إلى أن هذه الحصيلة تبين مدى قدرة هذا القطاع على تجاوز الأزمات وتذليل الصعاب، قال حداد إنه من أجل تعزيز هذه الحصيلة، فإن الحكومة تؤكد التزامها لجعل الصناعة السياحية رافعة للتنمية ومصدرا لخلق الثروة وإحداث مناصب الشغل في أوساط الشباب.
وتابع أن الحكومة سارت على نهج الدينامية التي أطلقتها رؤية 2010 التي شكلت أرضية وخارطة طريق لاعتماد العديد من المشاريع السياحية المهيكلة وانجازها، من خلال إطلاق، بتوجيهات ورعاية ملكية رؤية 2020 التي تعد استراتيجية سياحية جديدة ومتجددة تطمح الى جعل المغرب من بين الوجهات العشرين الاولى على الصعيد العالمي، كوجهة مرجعية في مجال التنمية المستدامة في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط. وتتبنى هذه الرؤية التي تهدف الى مضاعفة حجم القطاع على مقاربة ترتكز على توزيع عادل للثروات وتمكن من إبراز 8 مناطق سياحية توفر عروضا متنوعة ومتكاملة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...