*/

الرئيسية > سري

البرلماني تشيكيطو يدفع 30ألف درهم لمنع نشر فيديو ممارسة العادة السرية!

  • الأربعاء 10 ديسمبر 2014 - 18:48

أوقفت عناصر الأمن ، نهاية الأسبوع الماضي، شبكة متخصصة في النصب والاحتيال تستهدف شخصيات كبيرة عبر تصويرها في مشاهد حميمية، وتقوم بعد ذلك بابتزازهم ومطالبتهم بدفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر الفيديوهات. وكان آخر ضحايا هذه الشبكة، التي يديرها شاب في 17 من العمر من مدينة واد زم، البرلماني الاستقلالي عادل اتشيكيطو.
وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن النائب الاستقلالي عن دائرة تمارة عاش منذ حوالي عشرة أيام لحظات عصيبة، بعد أن أوقعه عناصر الشبكة في الفخ، وصاروا يطالبونه بمبالغ مالية تقدر ب40 ألف درهم، مهددين بنشر فيديوهات له، يدعون تسجيلها عبر “السكايب” وهو يمارس العادة السرية.
وتعود أطوار القضية إلى حوالي عشرة أيام عندما تعرف النائب الاستقلالي على شابة عبر الفايسبوك قدمت نفسها على أنها مواطنة ليبية تحمل اسم “إحسان ابن أحمد”. وقالت مصادر مقربة من عادل اتشيكيطو أن الأخيرة دخلت معه في نقاشات عبر الفايس في مواضيع عديدة تهم الأوضاع في ليبيا والدول المجاورة بعد الربيع العربي، وبعد الفايسبوك تحول النقاش إلى “السكايب”.
وتضيف المصادر ذاتها لليوم 24 أن “إحسان ابن أحمد ظلت تتحدث مع النائب البرلماني عبر السكايب، وطلبت منه تشغيل الكاميرا من أجل التعرف عليه أكثر ، وهو ما تجاوب معه، بحيث كانت تحدثه بلهجة ليبية”. وزادت “بعد دقائق صارت إحسان تنزع عنها ملابسها وتحاول إغواء البرلماني الاستقلالي، الذي اكتشف متأخرا أن إحسان هي صورة لشابة مقتطفة من مواقع بورنوغرافية، وأن إحسان في الحقيقة هي رجل !!!”.
مباشرة بعد التقاط صور له عبر السكايب، اختفت “إحسان” كليا، ليحل محلها صوت رجالي خشن صار يبتز النائب الاستقلالي عادل اتشيكيطو، حيث أخبره بأنه يتوفر على فيديوهات ساخنة تخصه، ضمنها فيديو له وهو يمارس العادة السرية، وهدده بنشره وفضحه إن لم يدفع له مبلغا ماليا حدده في 40 ألف درهم.
وقالت مصادر مقربة من المعني بالأمر لليوم 24 إن “الشبكة عمدت إلى فبركة الفيديو الذي صارت تبتز به النائب الاستقلالي، عبر استغلال صورته في فيديو لأحد المواقع الإباحية، مستعينة بتقنيات عالية لفبركته”. وأضافت المصادر ذاتها أنه “بعد اختفاء إحسان، التي لم تكن سوى “مقطع” من فيدو إباحي، لحظة رؤية اتشيكيطو لها على السكايب، بحيث اقتصرت المحادثات في البداية على الفايسبوك كتابة، هي شاب مغربي”. وزادت “تم ارسال رابط الفيديو لتشيكيطو وهنا بدأت عملية الابتزاز والتهديد”.
الفيديو، وكما عاينه النائب الاستقلالي، تم اختيار “فضيحة مغربي يمارس العادة السرية أمام السكايب” كعنوان له، وتم استغلال صور للمعني بالأمر في الفايسبوك في إنجاز الشريط، ضمنها صورة له بالكوفية الفليسطينية، فيما تمت الإشارة إلى أن الفتاة التي ظهرت معه في الشريط اسرائيلية.
وتشير المعلومات المتوفرة أيضا إلى أن البرلماني الاستقلالي، الذي تصدر اسمه صفحات الجرائد بعد مقاطعته حفل الولاء، عاش أياما عصيبة، حيث دخل في البداية في مفاوضات مع عناصر الشبكة، الذين طالبوه بمبلغ 40 ألف درهم، وصار يفاوضهم إلى أن استقر المبلغ في 30 ألف درهم.
صبيحة يوم الثلاثاء الماضي، قام عادل اتشيكيطو بإرسال مبلغ 3000 درهم إلى عناصر الشبكة عبر وكالة وفاكاش، لكنهم رفضوا سحبها مطالبين بالمبلغ كاملا. ساعتها توجه البرلماني الاستقلالي عن دائرة تمارة إلى وكيل الملك بالرباط وأطلعه على تفاصيل القضية، حيث فتح تحقيقا في الموضوع، وصارت عناصر الأمن تتابع معه التفاصيل.
ويقول مصدر مقرب من المعني بالأمر أن “عناصر الأمن حاولت استدراج عناصر الشبكة، عبر تغيير وكالة تحويل الأموال من “ويسترن يونيون” إلى “وفاكاش”. خاصة وأن البرلماني توصل باسم لإرسال المبلغ وهو “سعيد الكيالي”، وقال إنه يقطن بالعيون، في محاولة للتمويه.
ومنذ يوم الأربعاء صار البرلماني يراوغ عناصر الشبكة عبر التأخر في دفع الأموال، حتى تتمكن عناصر الأمن من التوصل إليهم، لكن ذلك كان صعبا، تقول مصادر اليوم 24، حيث أن تقنيات التخفي كانت عالية لديهم، وبدا جليا تمكنهم من وسائل التقنيات الحديثة.
بعد طول مفاوضات، أخبر عنصر من الشبكة عادل اتشيكيطو أن آخر أجل لتسلم الأموال هو الخميس على الساعة الحادية عشر صباحا، بعد أن أخبرهم يوم الأربعاء بتعرضه لحادثة سير، غير أنهم طالبوه بإرسال صور تؤكد ما يدعيه. وبالفعل، عمد المعني بالأمر إلى مدهم بصور حادثة قديمة كان تعرض لها.
ويقول المصدر ذاته، بعد أن استعصى على رجال الأمن تحديد مواقعهم، اضطر النائب إلى ارسال مبلغ 30 ألف درهم لعناصر الشبكة. ساعتها، كانت الشرطة على اتصال بالإدارة المركزية ل”وفاكاش”، حيث تم سحب المبلغ من وكالة بمدينة واد زم،من قبل شخص ثان في الشبكة، وليس الشخص الذي كان يتواصل مع البرلماني.
بعد ذلك، حاصرت عناصر الأمن العقل المدبر للشبكة، وهو شاب في 17 من العمر، كما تم اعتقال مساعده الذي قام بسحب الأموال.
وقاوم زعيم الشبكة رجال الأمن الذين اضطروا إلى ملاحقتهم عبر سطوح المنازل إلى أن تم اعتقاله. وبعد التحقيقات الأولية، تبين أن المعني بالأمر هو نفسه الشخص الذي كان ابتز مواطنا خليجيا بعد أن صوره في مشاهد ساخنة.
وتواصل عناصر الأمن تحقيقاتها مع أعضاء الشبكة، فيما البحث لا يزال جاريا عن مساعدين لهم.

اليوم 24

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...