*/

الرئيسية > المرأة

ما هي فوائد الثوم الصحية؟

  • السبت 7 فبراير 2015 - 23:55

02015_2_2_16_23_9_297

يساهم الثوم في تقوية الجهاز المناعي ما يعني مساهمته في محاربة العديد من الامراض ومنها على سبيل المثال نزلات البرد والزكام. ونحن ننصحك بتناول فص من الثوم النيء مغمّساً بالعسل عند ظهور أعراض نزلات البرد
يتمّ استخدام الثوم منذ مئات السنوات لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وما لا شك فيه هو أنّه من الممكن إيجاده في كافة البلدان وبالإمكان تناوله مطهوّاً أم نيئاً. وعلى الرغم من أنّ البعض يتجنّب استهلاكه نظراً لرائحته القوية إلّا أنّه بعد التعرّف على فوائد الثوم الصحية لن تعود الرائحة مشكلة أبداً. ما هي هذه الفوائد؟
– يساهم الثوم في تقوية الجهاز المناعي ما يعني مساهمته في محاربة العديد من الامراض ومنها على سبيل المثال نزلات البرد والزكام. ونحن ننصحك بتناول فص من الثوم النيء مغمّساً بالعسل عند ظهور أعراض نزلات البرد.
– يحتوي الثوم على كمية كبيرة من اليود ما يجعله علاجاً فعّالاً لفرط نشاط الغدة.
– قامت العديد من الشعوب القديمة باستخدام الثوم لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال، ووفقاً لتلك الشعوب فإنّ الثوم علاج فعّال لهذه الحالة.
– إذا كنت تودّين تجنّب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فبإمكانك تحقيق ذلك من خلال تناول الثوم، فهذا الأخير يعمل على خفض الكوليسترول السيئ ويحمي من تراكم الترسبات الدهنية في الشرايين ما يقي من انسدادها. كما أظهرت بعض الدراسات فعاليو الثوم في خفض معدلات ضغط الدم المرتفع.
– لتعزيز نمو الخلايا الجديدة في الجسم وتحسين المزاج، تناولي الثوم لأنّه يحتوي على فيتامين B6 المهمّ لتأمين هاتين العمليتين في جسمك.
– بينّت بعض البحوث أهمية الثوم في محاربة نمو العديد من أنواع السرطان ومنها على سبيل المثال سرطان المثانة، البروستاتا، الثدي، والقولون.
لا تسمحي برائحة الثوم القوية بمنعك من الاستفادة من فوائده العديدة وسارعي إلى إضافته إلى وجباتك!

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...