*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..العثور على متفجرات بتعاونية فلاحية بسيدي بوزيد يستنفر الاجهزة الامنية بشيشاوة

  • الجمعة 20 فبراير 2015 - 18:13

درك965

توفيق عطيفي ـ شيشاوة الآن

ضرب تكتم شديد على حادث العثور على متفجرات بإحدى الضيعات الفلاحية التابعة للتعاونية الفلاحية بسيدي بوزيد باقليم شيشاوة، صباح اليوم الجمعة 20 فبراير، في الوقت الذي انتشر فيه الخبر كالنار في الهشيم في صفوف ساكنة المنطقة.

وحسب مصدر موثوق، فإن الحادث استنفر عددا من مسؤولي الأجهزة الأمنية بمدينة شيشاوة، التي انتقلت الى عين المكان فور توصلها بإخبارية في الموضوع، الذي ضرب عليه المسؤولون تكتما شديدا، كما تم فتح تحقيق في الموضوع.

وكشفت مصادر متطابقة، أن المتفجرات التي عثر عليها أحد الفلاحين، وهي عبارة عن سبعة خراطيش فارغة كانت تستعمل في عهد الاستعمار من قبل كبار الفلاحين لمواجهة الصقيع، حيث يتم بواسطتها تفجير الجليد وتحويله الى مياه.

ولم تستبعد مصادرنا، أن يتم نقل هذه المتفجرات الى احد المتاحف التابعة للمقاومة وجيش التحرير، باعتبارها تمثل حقبة تاريخية مهمة في تاريخ المغرب، التي تميزت بالمقاومة ضد الاستعمار.

 

صورة ارشيفية

عبر عن رأيك

One thought on “سكوب..العثور على متفجرات بتعاونية فلاحية بسيدي بوزيد يستنفر الاجهزة الامنية بشيشاوة

  1. هده الأسلحة هي الآن في ملكية الإقليم لدا وجب الاحتفاظ بها لتعرض في المتحف الخاص الدي يشيد في شيشاوة.لقد بدء سكان تعاونية تاجوجت تبيع أراضيها. كما تبحث في الأماكن المهجورة لبيع ما يمكن بيعه وهده العملية هي التي أدت إلى العثور على هذه المتفجرات الخاصة بالطقس.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...