*/

الرئيسية > تكنولوجيا

بيل غيتس أغنى مقاول في مجال التكنولوجيا

  • الخميس 6 أغسطس 2015 - 15:24

تصدر مؤسس “مايكروسوفت” بيل غيتس تصنيف مجلة “فوربز”، لأغنى مقاول في مجال التكنولوجيا في العالم فيما عرفت ثروة جيف بيزوس مؤسس “أمازون” ارتفاعا كبيرا.
وأظهرت دراسة “فوربز” وهي الأولى من نوعها أن 51 من أغنى مئة شخص في مجال التكنولوجيا أمريكيون، في حين أن 33 آخرين هم من آسيا وثمانية من أوروبا.
ويبلغ مجموع ثروة أغنى مئة شخص في قطاع التكنولوجيا 842.9 مليار دولار على ما أوضحت المجلة. وكانت العتبة الدنيا لدخول القائمة ملياري دولار.
وحل بيل غيتس الذي تقدر ثروته بـ79.6 مليار دولار في المرتبة الأولى تلاه مؤسس “أوراكل” لاري إيليسن مع 50 مليارا.
وشكل حلول جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية في المرتبة الثالثة مفاجأة، إذ إن ثروته زادت 13 مليار دولار مع تحسن سعر أسهم مجموعته، لتصل إلى 47.8 مليار دولار بحسب فوربز.
وحل مؤسس “فيسبوك” مارك زاكربرغ في المرتبة الرابعة مع ثروة مقدرة بـ41.2 مليار دولار تلاه مؤسسا “غوغل” لاري بيدج (33.4 مليار دولار) وسيرغي برين (33.4 مليار).
وكانت المرتبة السابعة من نصيب مؤسس “علي بابا” جاك ما، مع 23.2 مليار دولار.
وحل في المرتبة الثامنة مدير “مايكروسوفت” السابق ستيف بالمر مع 22.7 مليار، تليه لورين باول جوبز أرملة ستيف جوبز أحد مؤسسي مجموعة “آبل” مع 19.4 مليار دولار.
وبلغ متوسط عمر هؤلاء الأثرياء 53 عاما أي أقل بعشر سنوات تقريبا من متوسط عمر كل أصحاب المليارات على ما ذكرت “فوربز”.
وأصغر الأثرياء في القائمة هو إيفان شبيغل (25 عاما) الذي تقدر ثروته بـ2.1 مليار دولار. أما أكبرهم سنا فهو غوردن مور (86 عاما) أحد مؤسسي “إنتل” مع ثروة تقدر بستة مليارات دولار.
وقالت “فوربز” إن 94 مليارديرا في مجال التكنولوجيا أسسوا شركتهم الخاصة، فيما ورث ثلاثة ثروتهم وزاد ثلاثة آخرون الثروة التي ورثوها.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...