*/

الرئيسية > المرأة

تأخرت في تحضير الطعام.. فطلقها

  • الجمعة 14 أغسطس 2015 - 10:08

وافقت محكمة نيجيرية على طلب طلاق تقدم به رجل في السابعة والخمسين من عمره بحجة أن زوجته كانت تحضر له الطعام في وقت متأخر ليلا، على ما ذكرت صحيفة محلية.
وقال المدعي اولوفادي اديكويا أمام محكمة في لاغوس إن “زوجتي أخلت بواجباتها الزوجية. لم تكن تحضر الطعام في الوقت المطلوب. لقد حذرتها مرارا لكنها لم تكن تفعل إلا ما يروق لها”، بحسب ما نقلت صحيفة فان غارد.
وأضاف اديكويا خلال جلسة الاستماع التي لم تحدد الصحيفة تاريخها “لا يوجد سبب يدفعني للاستمرار في علاقة مع امرأة تجوعني. لم أعد أستطيع التحمل”.
ورفضت الزوجة البالغة 25 عاما هذه الاتهامات متهمة زوجها بمقاضاتها سعيا للعيش مع امرأة أخرى.
وحكم رئيس المحكمة اولو اديبيي بإنهاء هذه العلاقة الزوجية المعقدة قائلا إن “المحكمة حاولت مرارا إصلاح ذات البين بين الزوجين إلا أن جهودها باءت بالفشل”.
وعلى رغم حصول قضايا طلاق عديدة في نيجيريا لدوافع غريبة، إلا أنها المرة الأولى التي تصدر محكمة محلية حكما بإنهاء زواج ثنائي بسبب تأخر الزوجة في تحضير الطعام لزوجها.
وفي العام 2008، أرغم رجل نيجيري متقاعد على الانفصال عن 82 من زوجاته الـ86 نزولا عند ضغط أعيان مسلمين محليين لتفادي إنزال عقاب به بحسب الشريعة الإسلامية.
كما شهدت المحاكم النيجيرية في السنوات الماضية مجموعة من الطلبات الغريبة للطلاق، كحالة امرأة حصلت على الطلاق من زوجها لأنه كان يقضي حاجته في أواني المطبخ بدل المراحيض عند عودته إلى المنزل في حالة سكر.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...