*/

الرئيسية > منوعة

بصورة إرضاع جماعية في قاعدة عسكرية.. مجندة سابقة تدعو إلى الرضاعة الطبيعية‎

  • الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 07:35

انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي صورة نشرتها المصورة الأميركية تارا روبي، التي كانت تخدم في سلاح الطيران الأميركي في تسعينيات القرن الماضي، لمجموعة من الأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن وهن يرتدين الزي العسكري كاملاً.
وأعربت روبي في رسالة لـ “هافينغتون بوست” الأحد الماضي عن أملها في أن تظهر تلك الصورة للأمهات المجندات بالجيش أن “بإمكانهن أن يكنّ أمهات مذهلات ومجندات في نفس الوقت”.
وتقول روبي إنها افتقدت لدعم الأمهات بشأن الرضاعة الطبيعية عندما خدمت في الجيش أواخر التسعينيات، “بل لم يكن ذلك خياراً مطروحاً أو حتى موضع تفكير”.
لذا، عندما سمعت المصورة الأم بتخصيص غرفة للرضاعة الطبيعية، يتم بناؤها الآن في قاعدة “فورت بليس” العسكرية في إل باسو بولاية تكساس، فأدركت حينها أن عليها فعل شيئ تظهر به دعمها.
وتضيف روبي، “اعتقدت أنه سيكون من الجميل أن تعلق على حائط الغرفة صورةً لمجندةٍ ترضع طفلها بصورة طبيعية مرتدية الزي العسكري كاملاً”.
وكانت روبي أطلقت دعوة على موقع فيسبوك دعت من خلاله أمهات مرضعات على استعداد أن يتم تصويرهن وهن يرضعن أطفالهن، لصالح برنامج “فورت بليس” للأمومة والتربية P3T program، وهو عبارة عن مجموعة لدعم الأمهات.
وفي النهاية، حضرت 10 نساء فقط لجلسة التصوير التي عقدت الثلاثاء الماضي في القاعدة العسكرية. وقد حضرن جميعهن مرتديات الزي العسكري كاملاً، ومعهن أطفالهن في عربات الأطفال.
ووفقًا لشبكة CNN الأميركية، فإن لجنة العلاقات العامة بقاعدة “فورت بليس” وافقت على جلسة التصوير. وقالت روبي في رسالة مؤثرة نشرتها على فيسبوك تقديراً للأمهات المرضعات اللاتي شاركن في التصوير:
“سيداتي، لا يسعني أن أبدأ في التعبير عما شعرت به أثناء جلسة التصوير، وخلال الوقت الذي أمضيته في تعديل الصور، أتذكر إرضاعي طفلتي الكبيرة في الظلام متخفية، أختبئ في المراحيض أو اي مكان آخر إذا حاولت إرضاعها أثناء ارتدائي الزي العسكري. أما مع ابنتي الثانية كنت دائماً أتلقى تعليقات بأن أغطي أو أستر نفسي، فلا يريد أحد أن يرى (ذلك). أتذكر حينها عندما لم تكن الرضاعة الطبيعية أمرًا جيدًا أو عاديًا حتى”.
وتابعت: “والآن، انظرن لمجموعتكن في الصورة. أثناء أدائكن الخدمة العسكرية، تخدمن بلدكن وفي نفس الوقت أمهات مذهلات تقدمن أفضل ما بوسعكن لأطفالكن. ستساعد هذه الصورة العديد من الأمهات الشابات الأخريات، وكذلك المجندات الشابات في إتخاذ قرارات بشأن حياتهن الأسرية والعملية أيضا. أنا فخورة بكل واحدة منكن لدفاعها عن حقوقها”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...